والإقبال على الشراء مستمر

فيديو.. مواطنون: «أسعار الفسيخ نار..بس احنا بناكله مرة في السنة»

أسامة الشريف- أمنية فرحات

السبت، 15 أبريل 2017 - 06:30 م

 
يهل علينا هذه الأيام موسم شم النسيم وهو من أكثر المناسبات التي يحتفل بها الشعب المصري بكل أطيافه وانتماءاته .
 
ولا يكتمل شم النسيم شم النسيم بدون أكل الفسيخ والرنجة الذي يعتبر وجبة أساسية على مائدة العائلة المصرية سواء كان في البيت أو الحدائق العامة، ومع اقتراب هذا الموسم نجد هذه المحال شديدة الزحام.

قامت كاميرا  "بوابة أخبار اليوم" بجولة داخل محلات الفسيخ والرنجة للتعرف على الأسعار ومتابعة حركة البيع والشراء ، كما رصدت آراء المواطنين حول الأسعار.

أكد الحاج "محمود كامل"  صاحب محل لبيع الفسيخ والرنجة ، أن الأسعار ارتفعت هذا العام عن العام الماضي نتيجة ارتفاع سعر الدولار، حيث بلغ ثمن كيلو الفسيخ الكيلو 120  جنيها ، بعدما كان سعره العام الماضي يتراوح ما بين 80 إلى 90 جنيها ، وتراوح سعر كيلو الرنجة من 40  إلى 50 جنيها ، بعد أن كان سعرها في العام الماضي 30 جنيها  ، فيما بلغ سعر كيلو الملوحة 100جنيه ، مؤكدا أنه يعمل قدر المستطاع على عدم المبالغة في الأسعار .
 وقال: "أنا في المهنة دي من سنة 1907 ، لأنها مهنة جدودي ونعمل طول العام ولنا زبائن من كل الوطن العربي ونقوم بالتصدير إلى بلاد أخرى".

وأوضح أحد العاملين بمحل لبيع الأسماك والرنجة ، أن الأسعار اختلفت هذا العام عن العام الماضي بشكل كبير ، حيث زاد سعر الفسيخ وكذلك سعر الرنجة ، موضحا أن الارتفاع  لا يكون في شم النسيم فقط ، مشيرا إلى أن فارق السعر ليس كبير بالنسبة للزبائن التي تقوم بشراء الفسيخ والرنجة في عيد شم النسيم فقط.

بينما قالت إحدى السيدات: "الأسعار غالية علينا ، بس دي عادة من زمان وحتى لو وصل سعر كيلو الفسيخ 200 جنيه هنشتريه ، دي مرة واحدة في السنة."



 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة