رئيس الطائفة الإنجيلية: أزمة التطرف يجب أن تعالج عن طريق المناهج والفكر

محمد البنهاوي

السبت، 15 أبريل 2017 - 11:47 م

 
قال القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، إن الأحداث الإرهابية الأخيرة بالكنائس كانت لحظات مؤلمة وصعبة بكل المقاييس، موضحاً أن البعض كان يريد أن يحول  الفرح إلى لحظة "دم وألم"، مؤكداً أننا تعاملنا مع تلك الأحداث بجدية شديدة جداً وبصلابة قوية.

وأضاف "زكي" خلال حواره ببرنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي"، أن 92 مليون مصري أكدوا بشكل واضح المحبة والسلام بين المسلم والقبطي، مؤكداً أن الأحداث الإرهابية تتكرر قبل الأعياد بسبب أن الجماعات الإرهابية تريد تحويل الفرح إلى ألم وأيضاً تريد أن تزرع الخوف داخل قلوب الأقباط لمنعهم من الذهاب إلى الكنائس.

وأشار إلى أن الإرهاب يريد أن يضع الأقباط والدولة في علاقة حرجة ، مؤكداً أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان حالة الطوارئ مهم جداً في هذا التوقيت، موضحاً أن إعلان هذا القانون الآن سيمكن الدولة من سرعة تعقب الجناة والوصول إلى إجراءات جنائية أسرع.

وأكد أن قرار الرئيس السيسي بإنشاء المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب صائب جداً ومهم، مشيراً إلى أنه يجب أن يضم المجلس أشخاص قادرين على صنع فارق ومساهمة حقيقية وطرح آليات وقواعد جديدة.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، إننا ألغينا المظاهر الاحتفالية داخل الكنائس تضامناً مع أسر الشهداء والمصابين لأنه غير مقبول أن نحتفل وهناك دماء سائلة، موضحاً الخدمة الدينية ستتم لأنها جزء من عقيدة الكنيسة.

وأضاف زكي، أنه يجب أن نبدأ معالجة أزمة التطرف التي يعيشها المجتمع عن طريق المناهج لأنها ستشكل وعي، مؤكداً أن الإرهاب فكرة يتحول إلى قنبلة أو حزام ناسف أو قتل، قائلاً إذا أردت القضاء على الإرهاب فعليك القضاء على الفكرة بالفكر أولاً.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة