صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأمم المتحدة تدين حادث تفجير حافلات أهالي الفوعة وكفريا غرب حلب

أ ش أ

الأحد، 16 أبريل 2017 - 09:15 ص

أدانت الأمم المتحدة حادث التفجير الذي استهدف مكان تجمع حافلات أهالي بلدتي الفوعة وكفريا في منطقة الراشدين غرب حلب شمال سوريا غداة إجلائهم من البلدتين والذي راح ضحيته عشرات القتلى والجرحى معظمهم أطفال ونساء .
وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة في بيان، أوردته قناة "روسيا اليوم": "ندين الهجوم الذي وقع في منطقة الراشدين غرب مدينة حلب على 5 آلاف شخص تم إجلاؤهم من بلدتي الفوعة وكفريا إلى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة.. نعرب عن تعازينا لأسر ضحايا الحادث ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".
وأضاف دوجاريك إلى أن عملية الإجلاء كانت تجري وفقا لاتفاق البلدات الأربع الذي يشمل الفوعة وكفريا ومضايا والزبداني، داعيا الأطراف كافة إلى ضمان سلامة وأمن أولئك الذين ينتظرون إجلاءهم، وتقديم أولئك المسؤولين عن الهجوم إلى العدالة.
يذكر أن سيارة مفخخة كانت محملة بالمواد الغذائية انفجرت أمس في منطقة تجمع الحافلات وسيارات الإسعاف التي تنقل 5 آلاف سوري من أهالي كفريا والفوعة المتوقفة في منطقة الراشدين غرب حلب استعدادا للدخول إلى حلب في إطار اتفاق البلدات الأربع (كفريا والفوعة- الزبداني ومضايا) بين النظام والمعارضة، وأسفر التفجير عن سقوط عشرات القتلى والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة