مكتبة مصر الجديدة مكتبة مصر الجديدة

مكتبة مصر الجديدة تحتفل بيوم الكتاب العالمى بحزمة من الفعاليات الثقافية

إيمان طعيمة الأحد، 16 أبريل 2017 - 11:03 ص
أعلن د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، أن مكتبة مصر الجديدة، تستعد لإطلاق معرض الكتاب المقرر تنظيمه بالمكتبة، في الفترة من 22 حتى 29 ابريل الجاري ، بمشاركة مكتبات ألف ، وديوان، وتويا ، والذي يتزامن مع الاحتفالات بيوم الكتاب العالمي .
وأشار الى انه تم الانتهاء من اللمسات النهائية والتجهيزات الفنية بحديقة المكتبة التي ستشهد المعروضات من الكتب والروايات والدواوين الشعرية ، وتشجيعا على القراءة قررت مكتبة مصر الجديدة منح تخفيضات 20% على الكتب خلال فترة المعرض .
وكشف د.نبيل حلمي ، أن المعرض يتضمن مشاركة ممثلين من وزارات الثقافة والتربية والتعليم والآثار ، وعدد من الخبراء والأكاديميين والأدباء ؛ بأوراق عمل وبحوث تهدف للارتقاء بالعمل الثقافي، والإبداعي، والمعرفي .
وبينت إيمان مهدي ، مدير مكتبة مصر الجديدة ، أن برنامج الفعاليات لهذا العام يشكل إثراء معرفيًا نتيجة للتنوع النوعي فيها، المشتملة على الملتقيات المعرفية، والحوارات الشبابية، والندوات الثقافية، والأمسيات الشعرية ، ويأتي في مقدمتها  حفل توقيع كتاب " دكتور لامؤاخذة .. دكتور لا مؤاخذه من تانى " للكاتب الطبيب شادي خيري حكيم، وذلك في السادسة من مساء يوم 22 ابريل .
 وفى السادسة من مساء 23 ابريل تنظم أمسية شعرية بعنوان " الأوغاد لايسمعون الموسيقى "  بحضور الأديبة فاطمة ناعوت ، يتخللها حفل توقيع ومناقشة كتاب "حوار مع صديقي المتطرف " ، كما تنظم لقاء مفتوح مع الكاتب والسناريست عبد الرحيم كمال صاحب روايات الخواجة عبد القادر ويونس ولد فضة والرحايا ، فى السادسة من مساء 24 ابريل .
وفى الخميس 27 ابريل حفل توقيع ومناقشة مؤلفات كيرلس بهجت وهى ( التجربة  الفكرية لروح امه وكتاب فلسفة التحول " ، ومناقشة بعنوان ( المجموعات القصصية تشرق من جديد ) لمؤلفات مجموعة من الشباب ، تدير الندوة هالة البشبيشى ، مديرة دار تويا للتوزيع والنشر  .
وتختتم الفعاليات فى السبت 29 ابريل بحفل توقيع ومناقشة رواية ترانيم للكاتب شريف عبدالهادى ، بمصاحبة حفل اناشيد وترانيم .

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة