اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح
اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح


شواطئ «مطروح» تستعد لاستقبال الزائرين في أعياد الربيع

أمنية فرحات

الأحد، 16 أبريل 2017 - 12:07 م

قرر اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، إلغاء كافة الاحتفالات بأعياد شم النسيم والتي كانت ستنظمها المحافظة، من حفلات غنائية ومسابقات ترفيهية، تضامنا مع حداد الدولة للأحداث التي وقعت بكنيستي مارجرجس بطنطا، والمرقسية بالإسكندرية والتي راح ضحيتها العشرات.
من ناحية أخرى قرر محافظ مطروح فتح جميع الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ بالمجان أمام مواطني المحافظة وزائريها خلال أعياد شم النسيم، مع التأكيد لمجالس المدن بضرورة تجهيز الشواطئ ووضع علامات إرشادية تحذيرية بجميع الشواطئ ما ينعكس ذلك على ظهور المحافظة في أبهى صورها  أمام زائريها خاصة وأن المحافظة مقبلة على موسم الصيف الذي يعتبر من أهم مصادر الدخل لأهالي المحافظة.
وأضاف أنه تم وضع خطة مبكرا للاستعداد للصيف بين مجلس مدينة مرسى مطروح والأجهزة الأمنية المختلفة والمديريات الخدمية، مضيفا أنه يتابع أعمال المشروعات القائمة بمدينة مرسى مطروح من صرف صحي وتوصيل الغاز الطبيعي وإعادة الشيء لأصله من خلال لجان ترفع التقارير بشكل دوري حول نسب التنفيذ، لضمان الانتهاء من جميع المشروعات قبل موسم الصيف في المواعيد الموقعة بالعقود وسيتم توقيع أقصى غرامة على الشركات المخالفة للمواعيد المتفق عليها.
وأشار انه تم دعم مجلس مدينة مرسى مطروح بــ7 ملايين جنيه لرفع كفاءة جميع المرافق بالشواطئ ودهان الأرصفة وعمل الصيانة اللازمة للأعمدة وإنارتها ووضع علامات إرشادية تحذيرية بجميع الشواطئ ما ينعكس ذلك على ظهور المحافظة بشكل اللائق. 
من ناحية أخرى أعلنت مديرية الشئون الصحية بمطروح حالة الطوارئ بتجهيز غرفة عمليات على مدار اليوم لتلقي أي شكاوى من المواطنين والعمل على حلها في حينها بالإضافة إلى توفير كافة الأدوية والأمصال اللازمة للسيطرة على أي طارئ في أعياد عيد القيامة والربيع، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد بنقاط الإسعاف على طول الطريق الساحلي بالتنسيق مع المستشفيات بمدن الحمام والعلمين والضبعة . 
وتقوم مديرية التموين بالتعاون مع مديرية الصحة والطب البيطري بالمرور اليومي على الأسواق للتأكد من سلامة السلع المعروضة وزيادة النسبة المعروضة من الأسماك بالأسواق مع تشديد الرقابة على الأسواق خلال أعياد الربيع " شم النسيم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة