عبد القادر درويش - نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس
عبد القادر درويش - نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس


اقتصادية قناة السويس: بدء مفاوضات اختيار شركات الخدمات البحرية العالمية

شيماء مصطفى

الأحد، 16 أبريل 2017 - 12:07 م

شارك اللواء عبدالقادر درويش نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، و ماريوس ديمتر تيداس وزير النقل القبرصي، افتتاح المؤتمر والمعرض الثامن للخدمات البحرية والبترولية، والذي عقد خلال اليومين الماضيين، في بليماسول بدولة قبرص، بحضور ما يقرب من 70 شركة من كبري شركات الخدمات البحرية والبترولية العالمية.

وقال عبدالقادر درويش، إنه بحث ووزير النقل القبرصي موقف الشركات القبرصية الراغبة في الحصول علي تراخيص الخدمات البحرية وخدمات تموين السفن بالوقود في ميناء العين السخنة، خاصة أن النموذج الذي تم الإعلان عنه لتقديم تلك الخدمات، متوافق والمعايير العالمية للأسلوب المتبع.

وأشار نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، إلي أن تلك الشركات لها فرصة كبيرة في اختيارها للعمل في تقديم تلك الخدمات البحرية؛ نظراً لإمكانياتها وخبرتها الكبيرة، لافتاً إلى غلق باب التقدم في 20 أبريل الحالي، وبعد ذلك سيتم الإعلان عن الشركات المؤهلة للحصول علي تلك الرخص، والبدء في العمل بهذه الخدمات البحرية من ميناء السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية.

وعقد عبد القادر درويش، اجتماعًا مع مديري شركات بانكرنت، وفيم لاين القبرصية؛ لإيضاح الموقف الحالي والجدول الزمني لتلقي الطلبات والإعلان عن الشركات المؤهلة للعمل في تقديم تلك الخدمات في ميناء العين السخنة.

وأكد نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، خلال لقائه بهذه الشركات أن حجم الأعمال التى تقدمها الهيئة لتحقيق قيمة مضافة وتطوير نظم العمل بالمنطقة واستحداث خدمات جديدة تساهم فى نهضة المنطقة الاقتصادية وتجعلها من المناطق الهامة فى العالم.

وقال إن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وما تضمه من موانئ تستطيع أن تكون ضمن هذه المراكز العالمية لما لها من فرص واعدة فى السوق المحلي والعالمي لتموين السفن بالوقود، مشيراً إلى أن الدراسات أكدت جدوى مشروع تموين السفن بالوقود معتمدة فى ذلك على الموقع الجغرافى الإستراتيجي والذى يضيف إليها ميزة نسبية يؤهلها أن تنافس وبقوة الموانئ العالمية التى تقدم هذه الخدمات.

يأتي ذلك في إطار إعلان الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، منتصف فبراير الماضي عن بدء تقديم الخدمات البحرية بميناء العين السخنة، والتي تنطلق منتصف العام الحالي لمواجهة حجم الطلب المتوقع على الميناء والتى تشمل تقديم خدمات لتموين السفن بالوقود والإمداد بالزيوت والتخلص من المخلفات الزيتية والمائية الملوثة بالزيت.

وقدم محمد أبو الدهب مساعد نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، عرضاً تقديمياً عن الخدمات البحرية وخدمات تموين السفن بالوقود في ميناء العين السخنة.








الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة