اللواء السيد  عبد الفتاح حرحور
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور


«حرحور» يزور مطرانية سيناء.. وإجراءات أمنية مكثفة بالعريش

صالح العلاقمي

الأحد، 16 أبريل 2017 - 12:18 م

زار اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، الإخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة، حيث قام على رأس وفد بزيارة  لمطرانيه سيناء الشمالية بضاحية السلام بالعريش، وكان في استقباله نيافة الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء.
 وأكد المحافظ، خلال الزيارة، أن وحدة وقوة الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه أقوى من كل الأعمال الإرهابية والمؤامرات التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلاد، داعيًا جموع المصريين إلى التكاتف وتضافر جهود أبناء الوطن لمجابهة مخاطر الإرهاب.
وقدم اللواء حرحور، واجب العزاء في شهداء كنيستي طنطا والإسكندرية، مضيفا أن الإصابة في الجسد المصري كله وما يحدث يزيد المصريين صلابة وتمسك بوحدتهم الوطنية.
رافق المحافظ عددًا من مساعدي مدير أمن شمال سيناء ورؤساء المباحث بمديرية الأمن وقيادات الجهاز التنفيذي، ورحمي بكير عضو مجلس النواب عن مدينة العريش، وقيادات مديرية أوقاف شمال سيناء والمنطقة الأزهرية.
وقالت مصادر أمنية، إن مقرات الكنسية في المحافظة خاصة في مدينة العريش خضعت إلى حراسات أمنية مشددة، موضحة أن قوات الشرطة تقوم بتأمين مقر أبراشية سيناء الشمالية في ضاحية السلام، ومقر الاستراحات الكنسية الواقع في حي المساعيد، ومقر كنيسة مارجرجس في وسط مدينة العريش.
وأشارت المصادر إلى أنه تم إنشاء دوائر أمنية وحرم آمن حول كل مقر ومنع وقوف السيارات والدراجات النارية في محيطها، حيث يتم إغلاق الطرق المؤدية إليها، فضلا عن قيام خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية المدربة بتمشيط محيط المقرات، وتركيب بوابات إلكترونية للكشف عن المفرقعات. 
وانتشرت قوات الأمن بمدينة العريش، لتأمين الأقباط أثناء أداء قداس عيد القيامة المجيد والاحتفال بشم النسيم،  حيث تم إغلاق الشوارع المؤدية للكنائس بالحواجز الخرسانية وخاصة شارع 23 يوليو وسط مدينة العريش حيث توجد كنيسة مارجرجس، ويتم فحص السيارات والأفراد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة