140 حديقة جاهزة لاستقبال المحتفلين بأعياد الربيع بأسوان

مصطفي وحيش الأحد، 16 أبريل 2017 - 02:23 م
انهت  حدائق محافظة أسوان استعداداتها لاستقبال احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم.

وقرر محافظ أسوان اللواء مجدى حجازي، فتح الحدائق والمنتزهات التابعة للمحافظة لاستقبال المواطنين بالمجان والتى يصل عددها إلى 140 حديقة عامة على مستوى مدن المحافظة (10 مدن). لتمثل أكبر مساحة للمسطحات الخضراء على مستوى الجمهورية.

وشدد على مديرى الحدائق ورؤساء المدن بتوفير صناديق القمامة بالحدائق ومراجعة دورات المياه وصنابير مبردات المياه بها لتوفير قدر من الراحة والمتعة للجماهير خلال أحتفالاتها بأعياد الربيع .


ومن جانبه قال مدير عام الحديقة النباتات الأستوائية التابعة لوزارة الزراعة، إنه تم رفع درجة الاستعداد لاستقبال المئات من الزوار خلال احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم، مشيرًا إلى أن الجزيرة تعد وجهة الكثير من الأسر والسياح خلال الأعياد . خاصة وأن الوصول للحديقة يشمل رحلة نيلية بالأضافة الى الأستمتاع بمشاهدة النباتات الأستوائية المختلفة المزروعة بالحديقة التى تبلغ مساحتها 17 فدان.

 وأشار إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة للمرافق الخدمية والمسطح الأخضر وتجهيز أماكن تجميع القمامة والمقاعد الخشبية للزوار .وقال أن شهرة الحديقة النباتية ترجع لأنها كانت مقرا للقائد الإنجليزي اللورد كتشنر منذ نحو 115 عاما، خلال حربه فى السودان كما لعبت الحديقة دورا تاريخيا كمحطة هامة للحمام الزاجل لاستقبال الرسائل القادمة من السودان.

كما انتهت حديقة فريال من أستعدادها لأستقبال زوارها فى شم النسيم وتم أجراء الصيانة اللازمة للمقاعد والأضاءة وتوفير صناديق وأكياس القمامة التى سيتم توزيعها بالمجان على زوار الحديقة .


ومن جانب أخر أصدر المحافظ تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ فى جميع المرافق والخدمات . تحسبًا لمواجهة أى ظروف طارئة خاصة وتواجد سيارات الإسعاف بجوار الحدائق .وأنتشاررجال المرور على الطرق السريعة والداخلية .


وشدد على مدير الصحة د . أيهاب حنفى بضرورة المرور على محال تجارة الأسماك المملحة بجانب منع عرض الباعة الجائلين للمأكولات والمشروبات التى تهدد صحة المواطنين ولاسيما غير المرخص لهم .ورفع درجة الأستعداد بمستشفيات المحافظة لأستقبال أى حالات مرضية أو حوادث، موجهًا المسئولين فى التموين بتكثيف حملاتهم الدورية على كل المخابز البلدية ومنافذ توزيع الخبز. ومن جانب أخر شددمساعد وزير الداخلية لأمن أسوان اللواء مجدى موسى على أستعداد شرطة المسطحات للرقابة على القوارب الشراعية واللنشات ومنع أى حمولة زائدة عن المحددة  بتراخيص القوارب .


وأكد على أنه سيتم أنتشار القوارب المطاطية التابعة لشرطة المسطحات وتزويدها بأطواق النجاة بطول وعرض النيل لأنقاذ أى حالات غرق قد تحدث . ومن جانبه وجه مدير صحة أسوان المواطنين بعدم الأفراط فى تناول الفسيخ والأسماك المملحة . وعدم الشراء من الباعة الجائلين وتوخى الدقة وفحص الأسماك المملحة جيدا قبل شرائها. وقال مدير الصحة انه تم إعلان حالة الطوارئ على مستوى مرفق الإسعاف والمستشفيات العامة والمركزية بدائرة المحافظة . أستعدادا لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم. كما تم تجهيز فرق انتشار سريع لمواجهة ومواكبة أي أحداث طارئة . وتم تدريب جميع أطقم هذه الفرق فى مجال الإسعاف والاستقبال والطوارئ.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة