رئيس الوزاء وسفير الأردن يبحثان تطوير التعاون التجاري بين الدولتين

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأحد، 16 أبريل 2017 - 04:10 م


التقى، منذ قليل، رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، السفير الأردني بالقاهرة، علي العايد؛ لمتابعة شئون وملفات مشتركة بين البلدين، فضلاً عن تنسيق مواقف الدولتين فيما يخص القضايا العربية والإقليمية.

وأوضحت مصادر مسؤولة أن اللقاء تطرق الى الجانب الاقتصادى والتعاون التجارى بين الدولتين، لافته إلى حرص كلا البلدين  على تذليل كل العقبات التى قد تواجه الشأن الاقتصادى والاستثمارى وهذا ينعكس على التنسيق والتعاون فى مختلف المجالات.

وأشارت  المصادر إلى  أن حجم استثمارات أردنية موجودة فى مصر تقدر بنحو مليار و300 مليون دولار إضافة لوجود حجم استثمارات كبيرة مصرية بالأردن تقدر بمليار وأربعين مليونا فضلا عن مختلف اوجه التعاون  مثل الاستثمار والتبادل التجارى حيث ان حجم التبادل التجارى بين البلدين وصل إلى 550 مليون دولار والصادرات المصرية للأردن تشكل نحو 480 مليونا ونحو80 مليون الصادرات الأردنية لمصر.

وأكدت أن اللقاء بحث دعم  العلاقات التجارية المتميزة بين البلدين في إطار توجيهات  الإرادة السياسية، والحرص على تعزيز هذه العلاقات، وتذليل كافة الصعوبات، كما تناول اللقاء العمالة المصرية في الأردن والتى تبلغ نحو 800 ألف مصرى.

وعلى صعيد متصل، يواصل رئيس الوزراء، أيضا بعدد من الوزراء بمكتبه بمقر الحكومة لمتابعة الملفات الملحة بكل حقيبة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة