الحزب الحاكم في الجزائر يرشح 180 امرأة في قوائمه للتشريعيات المقبلة

أ ش أ

الأحد، 16 أبريل 2017 - 04:15 م



أكد الأمين العام لحزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم في الجزائر جمال ولد عباس، اليوم الأحد 16 أبريل، أن الحزب رشح للانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في 4 مايو المقبل 183 امرأة.


واعتبر ولد عباس - في لقاء جماهيري في إطار تشريعيات 4 مايو المقبل - أن ''هذا الرقم يعتبر قياسيا و يظهر حرص حزبه السياسي على إعطاء المرأة مكانتها في التمثيل الشعبي ضمن الهيئات المنتخبة''.


وأضاف أن "70% من مرشحي الحزب من الحاصلين على شهادات جامعية إلى جانب مجاهدين قدماء و فلاحين'' ، داعيا مرشحي حزبه إلى ضرورة ''مواجهة المواطنين بسلاح الحوار لإقناعهم'' ، معتبرا أن الافضل للبلاد ''هي قوائم حزبه".


وأكد ولد عباس أن "الرئيس عبد العزيز بوتفليقة هو رئيس كل الجزائريين و رئيس جبهة التحرير الوطني قبل كل شيء و لا يستطيع أحد إنكار هذا والحزب وفي له" ، مذكرا أن " الرئيس بوتفليقة هو من أنقذ الجزائر أمنيا بسياسة الوئام و المصالحة الوطنية".


وقال إن "جيل المجاهدين سيزول ولهذا يجب تسليم المشعل للشباب بشرط أن تكون أيديهم آمنة للحفاظ على وحدة التراب الوطني والشعب الجزائري'' ، مؤكدا أنه من حق الشباب اليوم ''استلام المشعل إلا أنه يتوجب عليهم أن يكونوا على قدر المسئولية الملقاة على عاتقهم''.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة