محافظ قنا يتابع عمليات توريد القمح بصوامع «المراشدة»

أحمد خلف الله

الأحد، 16 أبريل 2017 - 06:00 م

تابع عبد الحميد الهجان محافظ قنا عملية توريد محصول القمح بصوامع المراشدة بعد انطلاق موسم حصاده والإعلان عن بدء توريده منذ أمس بكافة محافظات الجمهورية.

ورافقه المحافظ، اللواء أدهم الفاتح رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا، واللواء أيمن السيسي سكرتير عام المحافظة، والعقيد محمود وحيد، والعقيد شريف البيلي من الإدارة الهندسية للقوات المسلحة، بالإضافة لمسؤولي الزراعة والتموين بالمحافظة. 

وأكد الهجان الاستعداد بشكل كامل ومسبق لاستقبال موسم حصاد هذا العام، حيث شكلت المحافظة لجنة فنية للتفتيش والمرور على كافة الصوامع والشون والهناجر بنطاق دائرة المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها لمحصول القمح للموسم الجديد والتأكد من توافر الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين.

وتابع: "يوجد بمحافظة قنا 4 صوامع بسعة تخزينية تصل إلى 190 ألف طن و9 شون بإجمالي طاقة استيعابية 23 ألفا و240 طنا، بالإضافة إلى 9 هناجر بسعة تخزينية تبلغ 32 ألفا و63 طنا لتبلغ السعة التخزينية الإجمالية للقمح بالمحافظة 245 ألفا و303 أطنان.

وأضاف الهجان أن المزارعين سيحصلون على مستحقاتهم نظير تسليم القمح خلال 72 ساعة على الأكثر من تاريخ التسليم، مشددا على ضرورة تواجد قيادات ومسؤولي مديرية الزراعة بالمحافظة داخل حقول المزارعين ومراكز التجميع المؤقتة خلال فترة موسم التوريد وتشكيل لجان دائمة للمرور والمتابعة لمعرفة المعوقات التي تواجههم والعمل على حلها مشيرا أن صومعة المراشدة استقبلت منذ أمس حوالي 51 طن قمح.

وأشار المحافظ إلى أن عملية التوريد تتم لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية وتستمر لمدة 3 أشهر وبسعر 575 جنيها للأردب بدرجة نظافة 23.5 قيراط، و565 جنيهًا للأردب بدرجة نظافة 23 قيراط و555 جنيها للأردب بدرجة نظافة 22.5 قيراط.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة