وزير الأوقاف لوكلاء الوزارة: ضرورة الانتهاء من استعدادات رمضان وملتقياته الفكرية

عبدالرحمن عبدالحليم

الأحد، 16 أبريل 2017 - 07:44 م

التقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ومديري المديريات على مستوى الجمهورية، بحضور الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني، ورؤساء القطاعات بالديوان العام؛ لمناقشة كل ما يتصل بشؤون الدعوة بالمديريات، وبعض الأنشطة المجتمعية، وتوجيه بعض التوجيهات المباشرة.


وحذر وزير الأوقاف من إقامة الجمع بالزوايا والمصليات غير المصرح لها من الوزارة، وعلى منع غير المصرح لهم من أداء الخطب أو الدروس الدينية أو إقامة الصلاة، وعدم تمكين أي مرشح من استخدام المساجد أو العاملين بالأوقاف في الدعاية الانتخابية، علمًا بأن الوزارة ستواصل التفتيش المستمر بالدوائر التي بها انتخابات لحين انتهاء جولة الإعادة، مع إحالة أي إمام للعمل الإداري حال ثبوت مخالفته للتعليمات، وإعفاء أي قيادة تخالف التعليمات من عملها القيادي، ونقل أي إداري أو عامل يثبت تورطه في مخالفة التعليمات خارج المحافظة، مع تكثيف المرور على المساجد ومتابعتها.


كما وجه جمعة بجمع أي كتب غير مصرح بها من المديرية من المساجد، وختم جميع المكتبات المعتمدة بخاتم مخصص لذلك، والتوسع في مكتبات المساجد وخدمة لكتاب الله أمر معاليه بسرعة تقنين أوضاع الكتاتيب، وفي سبيل نشر الفكر المعتدل في مواجهة الفكر المتطرف وجه معاليه بالتوسع في مراكز الثقافة الإسلامية، وتكثيف دروس الواعظات.

كما وجه بسرعة إنهاء التحقيقات وتطبيق الجزاءات ردعا للمخالفين، مع الإسراع في حصر المساجد والملحقات التي ليس بها عدادات لتركيب العدادات الذكية بها.

كما شدد على ضرورة الانتهاء من الإعداد لقيام رمضان وسهراته وملتقياته الفكرية والاعتكاف ومصليات العيد، وسرعة الإعلان عن درجات مديري الدعوة الشاغرة بجميع المديريات، مع الإعلان التكميلي الثاني لمسابقة الأئمة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة