صورة موضوعية
صورة موضوعية


شواطئ العريش خالية بسبب الظروف الأمنية.. وحملات لضبط السلع الفاسدة بالأسواق

صالح العلاقمي

الإثنين، 17 أبريل 2017 - 12:26 م

انخفضت أعداد المشاركون من أهالي شمال سيناء في احتفالات عيد شم النسيم بشواطئ المحافظة بشكل كبير، بسبب الظروف الأمنية الراهنة.
وتوافد أعداد  قليلة من المواطنين، على  شاطئ مدينة العريش، وهو الوحيد الذي يعتبر متنفس للمواطنين، حيث تسببت  الأوضاع الأمنية في اختفاء مظاهر الاحتفاء بشم النسيم.
وأغلقت حديقة الحيوان أبوابها لقربها من المقرات الأمنية ورغم المشاركة القليلة للأهالي بالتواجد في شواطئ العريش والحدائق العامة، إلا أن سيارات الإسعاف انتشرت عند الشواطئ وفي الميادين العامة.
ورفعت مستشفيات شمال سيناء، درجة الاستعداد بمناسبة احتفال المواطنين بأعياد الربيع "شم النسيم" كما انتشرت سيارات الإسعاف في المناطق الحيوية وبالقرب من الشواطئ.
وأكد الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أنه تم إلغاء جميع إجازات الأطباء وهيئة التمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ، وتوفير أدوية الطوارئ، والمحاليل، وأكياس الدم، لمواجهة أي حالات طارئة تصل إلى المستشفيات.
وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى بمختلف مستشفيات المحافظة، إلى جانب رفع حالة الطوارئ أيضًا بمرفق الإسعاف بالمحافظة، حيث تم نشر سيارات الإسعاف على المحاور والطرق الرئيسية لمواجهة أي طوارئ.
ودفع مرفق الإسعاف في شمال سيناء بـ64 سيارة إسعاف في مختلف المناطق، تحسبًا لأية طوارئ خلال احتفال المواطنين بيوم شم النسيم.
وأضاف إنه تم رفع حالة الاستعداد في مرفق الإسعاف على مدار اليوم، حيث تم الدفع بسيارات الإسعاف في مختلف الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة بمناطق ومدن المحافظة، لتكون جاهزة للتدخل السريع وقت حدوث أية طارئ أو تلقي أي بلاغات من المواطنين.
وقال  فتحي أبو حمده، مدير عام التموين بشمال سيناء، أن مديرية التموين وبالاشتراك مع مباحث التموين تشدد الرقابة على الأسواق وخاصة أسواق الأسماك والخضار، لمتابعة الأسعار والأسماك المملحة والرنجة وضبط السلع غير الصالحة للاستخدام الآدمي.
وتم ضبط كمية من أسماك الفسيخ والرنجة الفاسدة كانت معدة للبيع للمواطنين بمناسبة شم النسيم.
وقال إنه تم طرح كميات كبيرة من السلع والمواد التموينية بالمجمعات الاستهلاكية لتكون متوفرة للمواطنين خلال الفترة الحالية، وخاصة مع زيادة الطلب عليها من قبل المواطنين في مثل هذه المناسبات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة