رأس البر تستقبل الآلاف من زوارها في احتفالات شم النسيم

محمد قورة

الإثنين، 17 أبريل 2017 - 01:00 م

شهدت شواطئ مدينتي رأس البر و دمياط الجديدة إقبالا مكثفا من المواطنين لقضاء شم النسيم.
 كما شهدت الحدائق والمتنزهات بمراكز ومدن المحافظة إقبال متزايدا من الأسر الدمياطية وسط تواجد امني مكثف. 
وتوافد الآلاف من أبناء دمياط والمحافظات الأخرى على مصيف رأس البر منذ الخميس الماضي، وتزايد الإقبال أمس وخاصة في فترة المساء خاصة بمناطق النيل واللسان ووسط أجواء احتفالية سهرت المدينة حتى الصباح، كما توافد على رأس البر منذ الساعات الأولى لصباح اليوم روادها من رحلات اليوم الواحد ضمن مئات الرحلات الجماعية من الشركات والمصانع والتجمعات الشبابية لاحتفال بأعياد  شم النسيم.
 وشهدت الشواطئ والمتنزهات وشارع النيل ومنطقة اللسان والجربي برأس البر زحاما شديدا من المواطنين للاحتفال والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، وحرصت الكافيتريات على تنظيم حفلات غنائية لجذب المصطافين، كما تم تنظيم عشرات الرحلات النيلية خاصة بين الشباب الذين احتفلوا علي أنغام الدجي. 
ونظمت النوادي الاجتماعية برامج ترفيهية لأعضائها على مدار اليوم لاحتفال بشم النسيم، واستعد الجميع لتناول الوجبة المعتادة لشم النسيم ( البيض والفسيخ والرنجة ) والفطائر والحلويات الدمياطي.
وحرص آلاف المواطنين على التوجه لمدينة دمياط الجديدة لاحتفال بأعياد شم النسيم على الشواطئ وداخل المتنزهات.
 وفي السياق ذاته شهدت باقي مراكز ومدن المحافظة إقبال آلاف الأسر على الحدائق والمتنزهات منذ الصباح، ومن المتوقع تزايد الإقبال في فترة الليل خاصة أن هناك أسر تحرص على تناول وجبة الغذاء بالمنزل ثم الخروج للحدائق، في حين حرصت العديد من الأسر في القرى علي قضاء اليوم وسط الحقول والمساحات  الخضراء. 
وأعلنت الأجهزة التنفيذية تحت إشراف د. إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط وبقيادة محسن عزيز رئيس مجلس مدينة رأس البر حالة الطوارئ لتوفير كافة الاحتياجات التموينية وتوفير الخبز والسلع الغذائية و نشر عمال النظافة لإزالة أثار المخلفات، كما تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات وتوفير سيارات الإسعاف بالشوارع الرئيسية والميادين العامة وبنقط الإنقاذ علي الشواطئ، وكثفت إدارة الشواطئ تحت إشراف وليد الشهاوي من إجراءتها بنشر 100 بحار لمراقبة الشاطئ من خلال 32 برج إنقاذ كما تم توفير 6 لنشات إنقاذ وعدد 2 موتوسيكل سريع وإقامة 4 خيم للأطفال التائهين. 
 وقامت مديرية الشباب والرياضة باستقبال القادمين من المواطنين والزائرين على بوابات رأس البر لقضاء يوم شم النسيم، وذلك بتوزيع مطويات عليهم متضمنة خريطة رأس البر وأهم المعالم السياحية بها ومدون بها أرقام الطوارئ الشرطة والمطافئ والإسعاف كما قاموا بتوزيع أكياس لجمع القمامة للحفاظ علي مستوي النظافة بشوارع وشواطئ رأس البر.
وشهدت دمياط بصفة عامة ومدينة رأس البر بصفة خاصة  إجراءات أمنية مشددة  تحت إشراف اللواءين علاء حبلص نائب مدير الأمن و السيد العشماوي  مدير المباحث، حيث انتشرت الأكمنة الثابتة والمتحركة على مداخل ومخارج والميادين العامة وأماكن التجمعات لتنظيم حركة المرور وضبط الخارجين علي القانون والتصدي لأي محاولات  لممارسة للبلطجة كما تم تكثيف الأكمنة علي مداخل مدينة رأس البر وعلي معدية مدينة عزبة البرج لمنع دخول الدراجات البخارية الغير مرخصة بالإضافة إلى تكثيف شرطة المسطحات المائية حملاتها لمتابعة المراكب النيلية والمعديات للتاكد من سلامتها والتزامها بإعداد الركاب، كما تم شن حملة مكثفة على محلات بيع الأسماك والمطاعم بالتنسيق بين مباحث التموين ومديرية التموين والطب البيطري .








الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة