إقبال علي متحف النيل  بأسوان احتفالا بشم النسيم إقبال علي متحف النيل بأسوان احتفالا بشم النسيم

إقبال على متحف النيل بأسوان احتفالا بشم النسيم

حمدي كامل الإثنين، 17 أبريل 2017 - 02:05 م
قال المهندس هشام فرغلي مدير عام متحف النيل بأسوان، إن المتحف شهد إقبالا كثيفا من مواطني محافظة أسوان والسائحين للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم بأعداد تجاوزت الألف زائر في اليوم، خاصة في ظل اعتدال الطقس بمدينة أسوان، متوقعا أن يتجاوز عدد زائريه ألف زائر.
وأضاف فرغلي، انه سيتم إقامة احتفال فني للترويج للمتحف، مشيرا إلى انه تم اعتماد خصومات تصل إلى 50% على قيمة دخول متحف النيل للمجموعات و5 جنيهات قيمة تذكرة الدخول للطلاب.
وأشار فرغلي، الي انه تم افتتاح الكافتيريا الملحقة بمتحف النيل لاستقبال أكثر من 500 زائر للمتحف مع زيادة المسطحات الخضراء الملحقة بالكافيتريا لتحقيق المتعة لزوار متحف النيل.
وقال إن المتحف استقبل منذ افتتاحه 500 ألف زائر من مختلف الشرائح الاجتماعية، وتم تزويد المتحف بمجموعة من السلاحف الصحراوية لتكون نواة لإنشاء حديقة للحيوانات البرية والأفريقية، لتثري مكونات المتحف وتزيد من الخدمات الثقافية التي يقدمها المتحف لزواره.
من ناحية أخرى كلف د. محمد عبدالعاطي وزير الري قطاع المتاحف بالوزارة بتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير متحف النيل بأسوان، والتي تتضمن الاستفادة من المساحة المحيطة بالمتحف والتي تبلغ 20 فدانا يمكن أن تستوعب أنشطة لوجستية وتنموية متكاملة، بحيث تنهض بالمنطقة بشكل متكامل، وتحقق تنمية اقتصادية تستفيد منها الوزارة فى دعم أنشطتها المختلفة.
وقال عبدالعاطي - في تصريحات صحفية- انه سيتم التواصل مع وزارتي الاستثمار والآثار لتشكيل مجموعة عمل لتقديم مقترحات الاستفادة من تلك المنطقة اللوجستية، لتنشيط عمليات الإقبال على هذه الأمكان بما يحقق انتعاشا للسياحة الداخلية، مشيرا إلى أن هناك خطة طموح للنهوض بمتاحف الوزارة لتقدم خدمة ثقافية وتوعوية هامة لشرائح المصريين وبخاصة شريحة الأطفال والشباب، كما تقوم بدور حيوي في تنفيذ خطة الوزارة لترشيد استخدامات المياه والحفاظ عليها من التلوث.
جدير بالذكر أن متحف النيل أقيم بجوار خزان أسوان على الطريق الرئيسي الذي يربط بين مطار أسوان وبين مدينة أسوان، وقد استغرقت عملية إنشاؤه عشر سنوات منذ عام 2006 وافتتح في 10 يناير 2016، وهو احد أربعة متاحف تمتلكها الوزارة منهم متحفي الطفل والثورة بالقناطر الخيرية ومتحف قناطر إسنا. ويستهدف المتحف إبراز الوحدة الحضارية لحوض نهر النيل من خلال تمثيل كل دول الحوض الأحد عشر بالمتحف.









 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة