حدائق قناطر إدفينا كاملة العدد للأحتفال بشم النسيم

فايزة الجنبيهي الإثنين، 17 أبريل 2017 - 03:04 م
شهدت  حدائق قناطر إدفينا بمركز رشيد بالبحيرة أزدحاما شديدا،الإثنين 17 إبريل .

حيث توافدت المئات من  العائلات والأسر البحراوية من الساعات الأولى  للأحتفال بأعياد الربيع  وقضاء يوم شم النسيم ،  وتناول الاسماك بكافة انواعها وسط حالة من البهجة والفرحة بين الاطفال في الاستمتاع بالالعاب بالحدائق .

كما فتحت المناطق الأثرية برشيد والمتنزهات في إدفينا والأديرة بوادى النطرون أبوابها لاحتفالات المواطنين.

وفي سياق متصل شهدت القري الساحلية توافد الالاف من المواطنين علي نهر النيل بفرع رشيد واستقلال المراكب النيلية والقيام بجولة في نهر النيل والتقاط الصور التذكارية لافراد الاسرة خلال الجولة وكما شهدت شواطيء نهر النيل اقامة خيم لاستقبال المواطنين للاحتفال بشم النشيم و المراجيح للاطفال ، وكثفت أجهزة الامن من تواجدها بمحيط الحدائق والمتنزهات ونشرت القوات  ورجال الشرطة السرية قواتها بين المواطنين لتأمين أحتفالاتهم دون حدوث ما يعكر صفو أحتفالاتهم .

وأعلنت مديرية الصحة  حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات تحسبا لحدوث حالات تسمم بسبب تناول المواطنين الرنجة والفسيخ.

وعلي جانب اخر واصل المزارعين بقرى البحيرة لليوم الثالث على التوالى عمليات حصد محصول القمح حيث أشار المهندس سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة أنة تم حصاد 1800 فدان من أجمالى المساحة المنزرعة بالمحصول بدائرة المحافظة والتي تقدر ب 332 الف فدان قمح هذا العام ، ويستمر موسم الحصاد والتوريد حتى 15 من شهر يوليو المقبل.

 

 



الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة