الأقصر تتزين في شم النسيم والسياح يشاركون الأهالي الاحتفالات

محسن جود

الإثنين، 17 أبريل 2017 - 06:16 م

بدت الأقصر في أبهى صورة لها في احتفالات المدينة بأعياد شم النسيم، وازدانت شوارعها بلافتات الترحيب، خاصة في منطقة البر الغربي التي يحرص أبناء المحافظة على زيارته وكأنه امتداد لما كانت عليه العادات الفرعونية القديمة.
وتكدس الأهالي حول المجرى الملاحي للنيل ليستقلوا المراكب الشراعية والبواخر الشعبية واللنشات التي تتنقل في النيل في رحلات مكثفة بين البر الغربي والشرقي وجزيرتي الموز وأرمنت.
تجولت بوابة أخبار اليوم داخل شوارع الأقصر حيث بدت المدينة في أجمل صورها بفضل توجيهات المحافظ محمد سيد بدر الذي أمر برفع درجة الاستعداد القصوى داخل أجهزة المدينة وتفقد أعمال فرق النظافة المشكلة بهدف الحفاظ على صورة المدينة فى عيون زوراها من المصريين والأجانب في ذلك اليوم.
وكلف المحافظ رؤساء المدن والأحياء والقرى، بمواصلة عمل فرق النظافة على مدار 24 ساعة ، لرفع أي مخلفات من الميادين والحدائق وكورنيش النيل أولا بأول، واطمأن المحافظ خلال جولته على الخدمات المقدمة للمواطنين لتيسير احتفالاتهم بشم النسيم.
ومن ناحيته أعلن اللواء عصام الحملي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف إدارات المديرية لاستقبال ذلك اليوم وتعزيز التواجد الأمني في الشوارع وبمحيط  الحدائق العامة والمناطق الأثرية والسياحية والمتنزهات وأمر بانتشار قوات المسطحات المائية بطول مجرى النيل لمراقبة حركة المراكب الشراعية واللنشات ومراكب نقل الأهالي إلى البر الغربي والتأكد من استيفائها لشروط الصلاحية والأمان وعدم تحميلها لأفراد أكثر من سعتها القانونية، وأمر بنشر الأكمنة المرورية الثابتة والمتحركة ونشر رجال الشرطة السريين وسط التجمعات خوفا من حدوث ما يعكر صفو الاحتفالات.
أما في الشوارع فقد أعد العميد محمد صلاح مدير إدارة المرور خطة شاملة لتحقيق الانسياب المروري وعدم ظهور تكدسات في الشوارع الرئيسية وفتح محاور مرورية جديدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة