جانب من الجلسة
جانب من الجلسة


مشادات كلامية بين رئيس المحكمة والدفاع باغتيال النائب العام لتعمده إطالة القضية

عمر عبدالعلي- محمد الوشاحي- إسلام دياب

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 - 12:09 م

نشبت عدة مشادات كلامية بين رئيس محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، ودفاع المتهمين في محاكمة 67 متهمًا بينهم 51 محبوسًا باغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، لتعمد الدفاع إطالة أمد القضية وتقديم دفوع عن متهمين تم التقدم بدفوعهم من قبل. 

واستمعت المحكمة إلى الدفاع الحاضر عن المتهمين 24 و25 بأمر الإحالة وطالب بضم الملف الطبي للمجني عليه هشام بركات بالإضافة لترجمة كافة المحاضر والتقارير الصادرة من مستشفى النزهة الدولي عن الصفة التشريحية للمستشار هشام بركات.

كما دفع بتزوير التقرير الطبي الخاص والصادر من المستشفى بحالة المستشار هشام بركات وقال الدفاع إنه يشكك في كافة التقارير الطبية الصادرة من المستشفى مضيفا بقوله: إن الطب الشرعي في مصر الآن بمثابة عاهرة على سرير الملك.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد رئيس المحكمة وعضوية المستشارين فتحي الرويني، وخالد حماد، بحضور أحمد الصاوي، رئيس نيابة أمن الدولة العليا بأمانة سر ممدوح الرشيد، وأيمن القاضي.

أسندت النيابة للمتهمين في أمر الإحالة، الذي شمل اعترافات تفصيلية لعدد خمسة وأربعين متهما من بين جملة المتهمين المحالين للمحاكمة، قيامهم برصد العديد من الشخصيات الهامة في الدولة وأحد أعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي بالقاهرة، وأحد الإعلاميين وبعض المنشآت الهامة تمهيدًا لاستهدافهم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة