وفد أمريكي لوزير الأوقاف: السيسي ينقذ العالم كله من الإرهاب وليس مصر وحدها

عبدالرحمن عبدالحليم

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 - 01:49 م

استقبل د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ،القس  أندرية زكي رئيس الكنيسة الإنجيلية بالقاهرة ورئيس رابطة الكنائس الإنجيلية بالشرق الأوسط والقس الأمريكي مايكل يوسف عضو الحزب الجمهوري الأمريكي ,ونك إيرز مستشار نائب الرئيس الأمريكي ، والوفد المرافق، لبحث مزيد من التعاون في مواجهة الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف .
   
 وخلال اللقاء أكد الوفد الأمريكي أن الرئيس السيسي يعمل لإنقاذ العالم كله من الإرهاب وليس مصر وحدها ونحن واثقون في قدرته على ذلك . كما أكد أنه سيعرض توصيات مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية على إدارة الرئيس ترامب لتبنيها والاستفادة منها , فهذا ما نحتاج إليه.
  
وأشار الوفد الأمريكي  إلى أن الإدارة الأمريكية في حاجة إلى مساعدة مصر في إيجاد حلول للقضاء على الإرهاب , ونحن على يقين الآن من قدرة مصر على ذلك , مؤكدًا أن ما تقوم به وزارة الأوقاف المصرية في محاربة الإرهاب نموذج لا مثيل له , وأن مطبوعات الأوقاف المترجمة يجب أن تنشر في جميع دول العالم.
    
وأضاف الوفد أن مصر تستحق كل الدعم والتقدير ويد العناية الإلهية تحفظها وتحميها. موضحًا أننا نعجب من قدرة مصر على تجاوز محن وأزمات لو حدثت في أي دولة أخرى لفتّتتها , ولكن مصر تشتد وحدتها ويظهر معدنها في الأزمات , وأن الشعب المصري قادر على تفويت الفرص على أعدائه الإرهابيين .
   
ومن جانبه أكد وزير الأوقاف أننا جاهزون لتقديم الدعم الفكري لمواجهة الإرهاب , وفي ختام اللقاء أهدى الوفد نسخًا مترجمة من كتابي: “حماية الكنائس في الإسلام” , و”مفاهيم يجب أن تصحح” ,وهو ما كان محل انبهارهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة