دونالد ترامب
دونالد ترامب


ترامب يشكر اردوغان على دعمه للضربة الأميركية ضد سوريا

سبوتنيك

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 - 02:15 م

 أجرى الرئيس الأميركي دونالد ترامب مساء الاثنين 17 ابريل، اتصالاً هاتفياً بنظيره التركي رجب طيب إردوغان قدم خلاله الشكر على الدعم التركي للهجوم الأميركي على سوريا في وقتٍ سابق هذا الشهر، حسبما ذكرت صحيفة يني شفق خبر التركية اليوم الثلاثاء نقلاً عن مصادر برئاسة الجمهورية.
وحسب الصحيفة فإن ترامب قدم الشكر لإردوغان لدعمه الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة الأميركية على سوريا، وجرى التأكيد خلال المحادثة على "ضرورة الكفاح المشترك ضد [الرئيس السوري بشار] الأسد" بحسب الصحيفة التي نقلت عن ترامب قوله إنه "لا يمكن أن نلتزم الصمت أكثر من ذلك على هجمات النظام في سوريا".
وقال ترامب بحسب هذه المصادر "سنتعاون في سوريا والعراق وفي مكافحة حزب العمال الكردستاني. هناك أعمل سننفذها معاً وأولى أهميةً لصداقتنا".
يذكر أن الولايات المتحدة تتهم السلطات السورية باستخدام السلاح الكيميائي في بلدة خان شيخون بمحافظة إدلب يوم 4 نيسان/أبريل الجاري، مما أسفر عن مقتل 80 شخصا وإصابة 200، حسبما أعلنت المعارضة السورية.
والأسبوع الماضي استهدفت مدمرتان أميركيتان قاعدة الشعيرات الجوية السورية بـ 59 صاروخ "توماهوك"، ردا على ما يزعم بأنها غارات للقوات الحكومية السورية استهدفت منطقة خان شيخون في ريف ادلب بغاز السارين.
وأعلن إردوغان عشية إطلاق الصواريخ الأميركية أنه سيؤيد أي عمل عسكري محتمل قد يقوم به ترامب في سوريا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة