سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية


وزير الخارجية يبحث القضايا العربية مع وفد من أعضاء البرلمان العربي

أحمد الشريف

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 - 02:41 م

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، الأربعاء 18 أبريل، وفد من أعضاء البرلمان العربي برئاسة النائب أحمد رسلان عضو مجلس النواب المصري عن مطروح والنائب الأول لرئيس البرلمان العربي، حيث تناول اللقاء بحث القضايا والازمات العربية، خاصة الأوضاع في كل من ليبيا سوريا واليمن.


وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية  المستشار أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية طرح خلال اللقاء موقف ورؤية مصر تجاه القضايا العربية في ظل التغيرات التي تشهدها المنطقة، وما تفرضه من تحديات على الدول العربية ومؤسسات التعاون العربي المشترك.

وأكد الوزير شكري على اهمية الدور الذي يقوم به البرلمان العربى من خلال التواصل المباشر مع البرلمانيين فى الدول التى تمر بأزمات، مؤكدا ايضا على ضرورة تكاتف الجهود بين الدول العربية ورأب الصدع من أجل مواجهة الأزمات التي تشهدها المنطقة ومحاولة التوصل إلى حلول لها.


وأضاف أبو زيد، بأن وزير الخارجية سامح شكري أوضح رؤية مصر للتعامل مع الأزمات في كل من سوريا واليمن وسبل تسويتها، فضلا عن الوضع في ليبيا والجهود المصرية لتحقيق التوافق بين كافة الأطراف وتفعيل اتفاق الصخيرات، مشددا على وقوف مصر مع أشقاءها العرب من أجل تجاوز المرحلة الحالية، وتحقيق تطلعات شعوب المنطقة في الاستقرار والأمن.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة