ألوووو...

صابرين: أين الأعمال التاريخية في السينما والمسرح والدراما ؟

عادل دربالة

الأربعاء، 19 أبريل 2017 - 12:56 ص

 
فنانة من طراز رفيع، تميزت بتقديم الأعمال الدرامية السينمائية والمسرحية التي تحمل الرسالة والمضمون، تعشق الفن وتؤمن بدوره في مخاطبة العقول والقدرة على محاربة الفكر المتطرف، تسعى دائما للتجديد، إنها أم كلثوم الدراما، الفنانة صابرين في حوار خاص لـ »أخبار الناس« عن طقوسها في الاحتفال بشم النسيم ورؤيتها لإصرار الشارع المصري على الاحتفال رغم كل العمليات الإرهابية الأخيرة.

• كيف ترين الاحتفال بشم النسيم هذا العام ؟ المصريون اعتادوا دائما على الاحتفال بشم النسيم منذ قديم الزمان وفى كل عام نجد ابتكارات جديدة تزيد من الاحتفالات بتلك المناسبة، ولكن هذا العام الاحتفال له معانٍ كثيرة خاصة بعد الضربات الإرهابية الأخيرة التي استهدفت فرحة المصريين، وحاول من خلالها الإرهاب أن ينال من عزيمة أبناء الوطن وإطفاء ضحكة المصريين في الاحتفال بشم النسيم.

وتابعت: نحن أقوى من الإرهاب وانظروا إلى كل الشوارع المصرية والحدائق ستعرفون أن عزيمة هذا الشعب لن يقدر عليها أحد.. الحدائق كانت كاملة العدد، وهو تأكيد من المصريين لكل الجماعات الإرهابية أنهم لن يقدروا علينا وأبدا لن تنكسر فرحتنا لأننا شعب محب للحياة.

< ماذا عن طقوسك الخاصة في احتفالات شم النسيم ؟رغم ضغوط التصوير والانشغال الكبير على مدار اليوم إلا أنني أحاول أن أحصل على قسط من الراحة للاحتفال بتلك المناسبة ككل المصريين، حيث أحرص على تجميع الأسرة بالكامل من اجل الاحتفال على مائدة لا تخلو من الأكلة الرسمية في هذا اليوم وهى الفسيخ .

< سر ضعف الدراما والسينما في مخاطبة عقول الشباب ؟الدراما والسينما والمسرح عليهم دور كبير في تلك المرحلة ولكن على الدولة أيضا أن تقف بجوار صناعة الفن.. أين الأعمال التاريخية وأين دراما البطولات التي كانت تحكى للأجيال عن نماذج مميزة وشجاعة قدمت التضحية من اجل مصر.. للأسف كل هذا اختفى وأصبح لدينا دراما وسينما ومسرح لا علاقة لها بتلك الأمور.. وأصبح الهدف الأكبر هو تحقيق الربح المادي وفقط .

< كيف يمكن مواجهة الإرهاب الآن ؟

هناك أمور كثيرة أصبحت ضروري تنفيذها حاليا وعلى الدولة أن تضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه تدمير مصر.. وزارة الثقافة عليها عامل مهم للغاية خلال الفترة القادمة لأننا في معركة شرسة تعتمد على الفكر ولا يمكن الانتصار على أعدائنا سوى بالثقافة .. ولذلك أطالب أن تصل الثقافة والتوعية لكل النجوع والقرى فى كل المحافظات وألا ينحصر الأمر في القاهرة فقط .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة