تأجيل محاكمة مسئول ببنك مصر رومانيا لـ20 سبتمبر

إسلام دياب

الأربعاء، 19 أبريل 2017 - 03:38 م

 قررت الدائرة 19 جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بالعباسية، تأجيل محاكمة مدير الائتمان ببنك مصر رومانيا، وموظف آخر، بتهمة الاستيلاء على 17 مليون جنيه من إحدى عملاء البنك، لجلسة 20 سبتمبر المقبل.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد حسين اليمنى، وعضوية المستشارين صلاح عبد الرحمن ومحمود عارف ومعتز الحسيني وسكرتارية عصام ترك.

وكشفت تحقيقات النيابة اتفاق كل من المتهم الأول بصفته مدير إدارة الائتمان بالبنك، والمتهم الثاني، بالتحصل على المبلغ سالف الذكر خلال عام 2003، إذ تم تسهيل الاستيلاء على المبلغ من خلال 3 شيكات تم صرفها بشكل غير قانوني من حساب إحدى عملاء البنك.

وقال أسامة سيد، نائب مدير عام الرقابة على البنوك بالبنك المركزي المصري، خلال تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم الأول وافق على شراء 3 شيكات بمبلغ 10 ملايين جنيه، من شركة المجموعة الأوروبية للسمسرة في الأوراق المالية، التي يشغل المتهم الثاني منصب نائب رئيس مجلس إدارتها، كما أكد هشام عبد الحميد، عضو هيئة الرقابة الإدارية، أن التحريات أكدت قيام المتهم الأول بتأسيس شركة للسمسرة، واستغلال سلطات وظيفته لتحقيق مصالح شخصية، بينما سهل المتهم الثاني الأمر له.




الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة