الخبر الذي نشرته صحيفة المنار الفلسطينية
الخبر الذي نشرته صحيفة المنار الفلسطينية


صحيفة فلسطينية: »تميم« وجه سيلاً من الشتائم لقيادات الإخوان لفشلهم في نشر الإرهاب بمصر

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 19 أبريل 2017 - 09:27 م

قالت صحيفة "المنار" الفلسطينية، الثلاثاء 19 ابريل 2017، إن أمير قطر تميم بن حمد استدعى قيادات جماعة الإخوان في الدوحة؛ من أجل التصعيد ضد الدولة المصرية، بحضور رئيس جهاز الاستخبارات، ومستشاره المكلف بالاتصال مع الجماعة الإرهابية.
وأضافت الصحيفة بحسب مصادر خليجية، نقلا عن مسؤول في المشيخة أن القيادات الاخوانية تعرضت لسيل من الشتائم، والانتقادات من جانب تميم، الذي وصفهم بـ»العاجزة والفاشلة والضعيفة«.
كما هددهم أمير قطر بقطع ما يقدمه من دعم للجماعة في مصر، في حال لم يصعدوا من أعمالهم الإرهابية في الساحة المصرية، وينفذوا عمليات إجرامية تفجيرية و "بشكل عشوائي" على حد قول المصادر.
وكشفت المصادر عن دعم مالي قطري لخلايا إرهابية في مصر، غالبية عناصرها من جماعة الإخوان، وأن الامير القطري غير راضٍ عن تنفيذها للمهام الموكلة اليها، مهددا بقطع تمويلها اذا "لم تنشط" في الأيام القادمة.
وأشارت المصادر إلى أن الأفراد الموجودون في ليبيا والسودان، لم يعودوا قادرين على تكثيف عمليات ضخ السلاح والمرتزقة إلى الأراضي المصرية، بفعل الإجراءات المشددة التي يتخذها الجيش المصري على الحدود مع البلدين.
وأضافت المصادر – بحسب المنار الفلسطينية- أن نظام تميم بالتعاون مع جهات صديقة وحليفة له، ومشاركة في المؤامرة الإرهابية ضد الساحة العربية يقوم منذ فترة باستقطاب عناصر إرهابية من عصابات النصرة وداعش، لدفعها إلى الساحة المصرية، وتقول المصادر ذاتها أن حاكم قطر يرى في ثبات مصر واستقرار ساحتها خطرا يتهدد حكمه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة