صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شركة ميناء القاهرة توضح أسباب ارتباك رحلات الخطوط السعودية

إنجي خليفة

الخميس، 20 أبريل 2017 - 12:30 م

 
أصدرت شركة ميناء القاهرة الجوي بيان الخميس 20 أبريل، لتوضح ارتباك رحلات الخطوط السعودية الخاصة بنقل المعتمرين المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة. 
وأوضحت شركة ميناء القاهرة، أن ظاهرة تكدس الركاب بمبنى الركاب الجديد رقم (2) بمطار القاهرة الدولي بدأت صباح الثلاثاء الماضي نتيجة تأخر وصول 14 رحلة طيران خاصة بشركة طيران الخطوط السعودية، والذي أدى إلى تأخير إقلاع الرحلات التي كان من المقرر إقلاعها من المبنى الجديد إلى كل من جده والمدينة المنورة، إضافة إلى 6 رحلات طيران للشركة السعودية تجاوز الطاقم الطائر بها لساعات التشغيل مما أدى إلى تأخير أكثر من 4 طائرات لمدة أكثر من 7 ساعات وهذه الطائرات من الطراز العريض التي لا يقل عدد ركابها عن 400 راكب مما أدى إلى ازدحام صالة السفر بالمبنى الجديد.
وأكد البيان، أن تأخر وصول وإقلاع الطائرات في المواعيد المقررة لها أدت إلى خلل في جداول التشغيل للخطوط السعودية، مشيرة إلى  أن ما حدث أمر عارض وشركة ميناء القاهرة تقوم بالتنسيق على مدار الساعة مع  المسئولين بالشركة السعودية في سبيل راحة الركاب المعتمرين وتقديم كافة التسهيلات لهم وأن ما حدث أمر طارئ خارج عن المألوف من الخطوط السعودية.
يذكر أنه تم التنسيق مع الخطوط السعودية لامتصاص غضب الركاب واحتواء الأزمة حيث تم نقل الرحلات الإضافية الخاصة بالخطوط السعودية إلى مبنى الركاب رقم 1 لتخفيف العبء على مبنى الركاب الجديد إضافة إلى استعانة الخطوط السعودية بالشركة المصرية لخدمات الطيران للعمل معها لخدمة المعتمرين وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم.
ومن جانبها قامت شركة الميناء باستدعاء جميع الراحلات لتسهيل العمل مع الخطوط السعودية وتم تفعيل مركز إدارة الأزمات بالشركة برئاسة رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة