ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاتجار بالنقد الأجنبي

أحمد عبدالفتاح- د.محمد كمال

الخميس، 20 أبريل 2017 - 12:48 م

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاتجار بالنقد الأجنبي وتحويل الأموال من وإلى البلاد خارج نطاق السوق المصرفي.

أكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب عن قيام محمد . ع . م - 25 سنة- حاصل على بكالوريوس حاسبات ومعلومات - ومقيم بالقاهرة، بالاشتراك مع آخرين بإحدى الدول العربية بممارسة نشاط تحويل الأموال من وإلى البلاد بنظام المقاصة بالمخالفة لأحكام القانون من خلال قيام معاونيه بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدول العربية من النقد الأجنبي راغبي تحويلها لذويهم المقيمين بداخل البلاد بالجنيه المصري بأسعار السوق السوداء وحجب دخول تلك المدخرات للبلاد وتكليف المتحرى عنه باستلام مبالغ مالية بالجنيه المصري من بعض التجار والمستوردين راغبي شراء العملات الأجنبية وتحويلها للموردين بالخارج لإتمام صفقاتهم الاستيرادية وتوزيعها على أقارب المصريين العاملين بالخارج والمقيمين بداخل البلاد.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم حال تواجده بدائرة قسم شرطة النزهة مستقلاً سيارة ملاكي مملوكة له وضُبط بحوزته مبلغ مالي قدره نصف مليون جنيه، وبمواجهته أعترف بنشاطه غير المشروع بالاشتراك مع اثنين يعملان بإحدى الدول العربية وأن المبالغ المالية المضبوطة من حصيلة نشاطه.

يأتي ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الاتجار غيـر المشروع بالنقـد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة لأحكام القانون .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة