جانب من محاكمة علاء وجمال
جانب من محاكمة علاء وجمال


النيابة ردًا على الدفاع بـ"التلاعب بالبورصة": سنظل الحصن الحصين للعدالة

حسن يوسف- إسلام دياب

الخميس، 20 أبريل 2017 - 04:48 م

استكمل الدكتور محمد بهاء الدين أبو شقة، مرافعته علي المتهم الثالث بقضية "التلاعب بالبورصة" المتهم فيها نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، أمام محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح .

وأكد الدفاع أن تقرير اللجنة الثلاثية الذي ورد في 25 صفحة، يؤكد تبرئة موكله، وأوصد الطريق لجر نجلى مبارك لاتهامهما في القضية، وأن تلك المذكرة تم حجبها لأنها لم ترق للبعض، ودلل على ذلك بأن المستشار خالد النشار الذي ترأس اللجنة وقع على ذلك التقرير، وأبى لضميره أن يوقع على التقرير التالي الذي فتح الباب نحو اتهام المتهمين.

وتدخل ممثل النيابة معترضًا على ما أبداه الدفاع، بأنها ترفض بشكل قاطع ما أثاره الدفاع، وأن النيابة ستظل منزهة عن هذا وأنها ستظل الحصن الحصين، وشدد على كونها "خصم شريف".
وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى جمال مبارك تهمة الاشتراك بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.


الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة