تحت عنوان "الاليات التشريعية ومقاربات منهجية للتنفيذ"

الأحد..البرلمان العربي ينظم ندوة حول التكامل الاقتصادي العربي بالجامعة العربية

أحمد أبوهارون

الجمعة، 21 أبريل 2017 - 11:29 ص

ينظم البرلمان العربي برئاسة د.مشعل بن فهم السلمي ، ندوة التكامل الاقتصادي العربي "الآليات التشريعية ومقاربات منهجية للتنفيذ"، الأحد   23 إبريل ، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، في تمام الساعة العاشرة صباحا .

ويأتي انعقاد هذه الندوة بمبادرة من البرلمان العربي للوصول إلى حلول عملية للاستفادة من الخبرات العربية لوضع التصورات المختلفة لتنويع الهياكل الاقتصادية العربية ، وإعطاء دفعة قوية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر كأداة لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود على المستوى الوطني والعربي .

وستركز الندوة على الآليات التشريعية من خلال استعراض المنظومة الاقتصادية العربية في إطار جامعة الدول العربية ومعوقات تنفيذها ، وتقديم المقترحات والرؤى العملية لتسريع وتيرة تحقيق التكامل الاقتصادي العربي من خلال خطوات تنفيذية ، والبناء على الخبرات والتجارب الدولية في هذا المجال لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي .

وستختتم الندوة أعمالها باجتماع مع رؤساء اللجان المعنية بالشؤون الاقتصادية بالبرلمانات والمجالس العربية للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير العمل العربي المشترك في المجال الاقتصادي .

فيما يعقد البرلمان العربي مؤتمرا صحفيا عقب الجلسة الختامية،  يستعرض فيه التجارب والخبرات المقارنة ، مع تقديم توصيات واقتراحات قابلة للتنفيذ .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة