ليبرمان و ماتيس
ليبرمان و ماتيس


ليبرمان و ماتيس يؤكدان على التعاون المشترك لمحاربة التهديدات في المنطقة

سبوتنيك

الجمعة، 21 أبريل 2017 - 12:15 م

 
قال وزير الدفاع الإسرائيلي، افيجدور ليبرمان، إن إيران تحاول زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال تهديداتها المستمرة ضد إسرائيل، و تدخلاتها في اليمن و العراق، و سوريا.
و أضاف ليبرمان، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأميركي، جيمس ماتيس، إن " التنظيمين الإرهابيين حزب الله و حماس غير قادرين على المواجهة بدون دعم إيران لهما "على حد تعبيره.
وقال ليبرمان إن "محور الشر بين كوريا الشمالية وطهران ودمشق وبيروت" هو المشكلة الأساسية ليس فقط بالنسبة لإسرائيل بل للعالم باسر"ه.
واعتبر ليبرمان، أن "إيران هي الداعم الأكبر للإرهاب في العالم، و طالب بفرض المزيد من العقوبات عليها".
و أكد ليبرمان أن النظام السوري استخدم أسلحة كيماوية في الهجوم على خان شيخون في سوريا قبل أسبوعين.
هذا و عبر ليبرمان، عن سعادته بما بقوم به الجيش المصري من جهود حثيثة و عمليات أمنية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في صحراء سيناء.
من جانبه قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس إن " إيران تواصل تهديد إسرائيل وجيرانها بالصواريخ الباليستية، وإن طهران تعمل مع حزب الله لضمان استمرار الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة".
حيث أكد ماتيس، على حرص الولايات المتحدة الأميركية لضمان أمن دولة إسرائيل، و التعاون الأمني و الإستخباراتي المشترك، و على مواصلة الدعم العسكري الأميركي لإسرائيل لضمان حصول الجيش الإسرائيلي على أحدث التقنيات و الإمكانيات العسكرية لمواجهة التحديات في المنطقة.
و أضاف ماتيس بأن تنظيم داعش الإرهابي لا يشكل خطر فقط في سوريا و العراق، بل على المنطقة برمتها و على إسرائيل و أوروبا و الولايات المتحدة الأميركية، مؤكداً على استمرار جهود التحالف الدولي على استهداف التنظيم و محاصرته و القضاء عليه.
و قال ماتيس إن المجتمع الدولي بات يعرف بان نظام بشار الأسد أعاد أسلحة كيماوية إلى سوريا، و اعتبر هذا التصرف من النظام السوري بأنه خرقاً للاتفاق الموقع مع الأمم المتحدة و مجلس الأمن بسحب كافة الأسلحة الكيماوية من سوريا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة