رياض حداد
رياض حداد


السفير السوري لدى روسيا: استخدام موسكو للـ"فيتو" في مجلس الأمن منع تقسيم بلادنا

سبوتنيك

الجمعة، 21 أبريل 2017 - 02:28 م

 أكد السفير السوري لدى روسيا، رياض حداد، الجمعة 21 ابريل، أن استخدام روسيا لحق الفيتو منع تقسيم سوريا وتحويل مجلس الأمن الدولي إلى منصة للتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.
وقال حداد، خلال حديثه في اجتماع " الطاولة المستديرة" في المجلس الاتحاد الروسي: " استخدام روسيا المتكرر لحق الفيتو منع أصحاب مشاريع التجزئة تقطيع أوصال الدولة السورية ومنع استخدام مجلس الأمن للأمم المتحدة كمنصة للتدخل في شؤون الدول ذات السيادة".
وأكد الدبلوماسي السوري، أن" العلاقات الروسية -السورية تترسخ بشكل أكبر، وقوه هذه العلاقات تؤثر إيجابياً عل بلادنا والأمن الدولي والإقليمي والداخلي والاستقرار ".
وتحدث السفير السوري، عن الدور الذي تلعبه روسيا في المنطقة قائلا:" روسيا تعمل بشكل نشط في قضية المصالحة الوطنية ورسخت محلياً ثقة الشعب وسمحت بلعب دور عسكري سياسي ودبلوماسي نشط".
يذكر، أن روسيا بدأت منذ يوم 30 سبتمبر عام 2015، وبطلب من الرئيس السوري بشار الأسد، عملية عسكرية ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا. وتشارك في العملية بشكل أساسي القوات الجو- فضائية الروسية. كما شارك فيها الطراد الحامل للطائرات "الأميرال كوزنيتسوف"، وتم توجيه ضربات إلى مواقع الإرهابيين بصواريخ "كاليبر".
يذكر أن نزاعا مسلحا تعاني منه في سوريا منذ مارس عام 2011. ووفقا للإحصاءات الخاصة بالأمم المتحدة فإن عدد الضحايا قد فاق الـ 300 ألف شخص. وتقوم القوات الحكومية خلال هذا النزاع، بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، يعتبر مسلحو تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين أكثرهم نشاطا وتطرفاً.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة