وزير التعليم العالي يتفقد «معهد القادة».. ويطالب بإعادة الهيكلة

مروة فهمي

الجمعة، 21 أبريل 2017 - 03:52 م

زار خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، معهد إعداد القادة بحلوان التابع لوزارة التعليم العالي، برفقة أعضاء من مركز الاستشارات الهندسية، ولفيف من الخبراء في الأنشطة الطلابية، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن حلوان.

واطلع الوزير خلال هذه الزيارة على تفاصيل وضع المعهد، وملف كامل عن الأنشطة الطلابية وتطويرها. 

وأكد عبد الغفار أن المعهد يلعب دورا مهمًا في إعداد القيادات الطلابية من خلال اللقاءات الحوارية وإتاحة الفرصة لمقابلة كبار المسؤولين بالدولة.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية للمعهد وأن المعهد فى حاجة لإعادة هيكلة، مطالبًا بسرعة تكليف الإدارات الهندسية المعنية للانتهاء من أعمال الصيانة المختلفة بالمعهد، وكذا سرعة تقديم مقايسات نوعية متخصصة لكل الأنشطة "الاهتمام بأماكن الاقامة للطلبة والطالبات"، وإحلال وتجديد صالة الطعام ومكان إعداد الوجبات بما يليق بطلاب الجامعات، ومقايسات متكاملة عن احتياجات المعهد.

وشدد الوزير على ضرورة مخاطبة رؤساء الجامعات لتكليف فرق متخصصة من الجامعات لإعادة هيكلة البرجولات الخاصة بكل جامعة والعمل على تجهيزها وتجميلها لعقد ورش العمل واللقاءات الطلابية مع رواد الأفواج.

كما وجه وزير التعليم العالي بمخاطبة المهندس محافظ القاهرة لتوجيه حي حلوان للتعاون في إزالة أسباب الشكوي من المياه والكهرياء وإزالة المخلفات واستخدام المعدات الثقيلة في تسوية بعض المناطق وإعادة زراعتها، ووضع قائمة بالمشروعات المختلفة وتكلفتها لسرعة عرضها، وكذا دعوة رجال الأعمال للمساهمة في تطوير المعهد مثل إعادة تشغيل حمام السباحة والملاعب المختلفة وصالة المحاضرات وتزويدها بجميع الإمكانات الحديثة.

وأكد الوزير اهتمامه البالغ بالمسطحات الخضراء والاهتمام بالمزروعات، مشيرا إلى سرعة مخاطبة الإدارات البيطرية للمساعدة في التخلص من الكلاب الضالة والتي انتشرت نظرا للفراغات الموجودة في أسوار المعهد وسرعة رفع مخلفات الأشجار والبناء للعمل على تطهير الموقع من جميع أنواع الحشرات.

كما شدد الوزير على سرعة العمل علي تطوير برامج المعهد المشتركة لتكون في حيز التنفيذ مع بداية الاجازة الصيفية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة