بمناسبة عيد تحرير سيناء..

الإسماعيلية تستعد لانطلاق مؤتمر الحوار الوطني الثالث للشباب بحضور «السيسي»

تامر الدمرداش

السبت، 22 أبريل 2017 - 02:13 م

تنطلق فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الثالث للشباب والذي تستضيفه الإسماعيلية لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 25 إلى 27 ابريل الجاري، ومن المنتظر أن يشهده الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة.
وصرح اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، انه تم اختيار إحدى المناطق المطلة على قناة السويس لعقد المؤتمر الذي يأتي بالتزامن مع احتفالات الدولة بعيد تحرير سيناء لتكون الإسماعيلية بوابة الاحتفالات لهذا العام .
وأضاف أنه يتم حاليا الانتهاء من اللمسات الأخيرة لاستقبال الشباب المشاركين فيه، حيث سيكون أغلبهم من مدن القناة وسيناء، بحضور الشخصيات العامة والإعلامية والثقافية والفنية.
وأكد أن المؤتمر الوطني للشباب في الإسماعيلية سيكون بحضور أكثر من 1400 شاب وفتاة ،لطرح ومناقشة المشكلات، والاستماع إلى آراء الشباب في كل الموضوعات والمشكلات المطروحة، وسبل حلها بآراء الشباب .
وبدأت أعمال التجهيزات وإقامة 3 خيم كبيرة لتكون مقر لحضور جلسات المؤتمر ،الذي يقع علي بعد أمتار من استراحة الفرسان التابعة لرئاسة الجمهورية، والمطلة علي المجرى الملاحي لقناة السويس، وتم حجز جميع الفنادق بالمحافظة لتسكين الشباب ،والضيوف الحاضرين للإسماعيلية، ومن المنتظر أن توجه رئاسة الجمهورية الدعوات إلى الشباب المشاركين في المؤتمر خلال الساعات القليلة القادمة .
من ناحية أخرى عقد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اجتماعا تنسيقيا بحضور مندوبين عن رئاسة الجمهورية لبحث التجهيزات المطلوبة لانعقاد المؤتمر، حيث من المنتظر أن يتم تنظيم جولات ميدانية لتفقد المشروعات القومية المقامة على أرض المحافظة كمشروع أنفاق السيارات أسفل قناة السويس ومشروع ازدواج قناة السويس الجديدة ومدينة الإسماعيلية الجديدة .
وفي سياق متصل قامت مجموعات من الشباب بمحافظة الإسماعيلية بتدشين صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت عنوان ماذا تريد من الرئيس،وتحديد المشكلات التي تعاني منها الإسماعيلية، وإقليم القناة لعرضها على الرئيس خلال مؤتمر الشباب ،وجاءت ردود أفعال الشباب بالمحافظة انه لابد من تحديد المشكلات ،وعرض طرق الحل ،لعرضها مع المشكلات،لاتخاذ قرارات فورية من الرئيس لحلها ،وعرض مشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس ،والمشروعات القومية بشرق القناة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة