مجلس الدولة
مجلس الدولة


«الإدارية» تلغى قرار الداخلية بإدراج اسم شاب في السجل الجنائي بتهمة السرقة

شريف سلام- محمد زهير

السبت، 22 أبريل 2017 - 02:32 م

 
رفضت المحكمة الإدارية العليا، الطعن المقام من وزارة الداخلية على الحكم الصادر بإلغاء إدراج اسم أحد الشباب العاملين بفندق »موفنبيك« بمدينة الإنتاج الإعلامي في السجل الجنائي.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي وسامي درويش نائبي رئيس مجلس الدولة.

وأكدت الدائرة الأولى فحص بالمحكمة الإدارية العليا على أنه لا يجوز للداخلية التسجيل الجنائي للشباب الكادح العفيف الباحث عن لقمة العيش بطريق شريف وألغت قرار الداخلية بإدراج اسم شاب في السجل الجنائي بتهمة سرقة أجهزة كمبيوتر بفندق موفنبيك بمدينة الإنتاج الإعلامي ثبت أن الشاب باعتراف مدير الفندق لم يتواجد بالفندق يوم السرقة، أيده أن محكمة جنح 6 أكتوبر حبست السارق الحقيقي.

وأضافت انه لا يجوز لرجال الداخلية التضحية بأصل البراءة المشار إليه، الذي تكفله القواعد الدستورية ولا يقبل منها أن تشوه الأهداف المرجوة من تلك التدابير بإساءة استخدامها أو بالانحراف عن أغراضها ويتعين على وزارة الداخلية أن تناغم بميزان دقيق بين حقها في اتخاذ إجراءات المحافظة على النظام العام بعناصره الثلاث الأمن، والصحة  والسكينة وبين حقوق المواطن وحرياته.



الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة