وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات


مصر تشارك في أسبوع التجارة الإلكترونية بمنظمة الأونكتاد

وائل نبيل

السبت، 22 أبريل 2017 - 04:08 م

 
تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في النسخة الثالثة من أسبوع التجارة الإلكترونية، الذي تنظمه مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) خلال الفترة من 24 إلى 28 أبريل في جنيف، سويسرا.

وسيتيح أسبوع التجارة الإلكترونية هذا العام، الذي ينعقد تحت شعار "نحو تجارة إلكترونية شاملة"، منبراً لأصحاب المصلحة المشاركين لمناقشة التحديات والفرص الرئيسية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية ولتحديد إجراءات ملموسة لاتخاذها من أجل تحقيق تجارة أكثر شمولاً ومنافع عالمية وتنمية مستدامة تمشياً مع أهداف التنمية المستدامة.

ويأتي هذا الحدث في وقت حاسم حيث تقوم حكومات عديدة بتحليل أثر الاقتصاد الرقمي والتجارة الإلكترونية على النمو العالمي، ويُعد أسبوع التجارة الإلكترونية محركاً هاماً للابتكار والقدرة التنافسية والنمو، ويوفر إمكانيات هائلة لرواد الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء العالم.

وسيشهد أسبوع التجارة الإلكترونية سوف يشهد مشاركة وزراء التجارة وممثلين للحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية ولأصحاب المصلحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن القطاع الخاص والمجتمع المدني والجامعات، وذلك بهدف تداول الأفكار وتبادل الخبرات حول كيفية إسهام التجارة الإلكترونية في التنمية.

تجدر الإشارة إلى أن علاقة مصر بالأونكتاد علاقة ممتدة وراسخة، فقد شاركت مصر في تأسيس الأونكتاد عام 1964، وتهدف الاجتماعات الوزارية التي تعقد كل أربع سنوات على أعلى مستوى تنسيقي بين الدول الأعضاء، إلى الاتفاق حول أجندة عمل المنظمة خلال فترة أربع سنوات لاحقة، وقد ساهمت مصر مساهمة إيجابية في التحضير للمؤتمر الوزاري الرابع عشر الذي انعقد في العاصمة الكينية نيروبي يوليو 2016.

جدير بالذكر أن منظمة الأونكتاد هي هيئة حكومية دولية دائمة أنشأتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1964. وتهدف إلى دعم البلدان النامية للاستفادة من فوائد الاقتصاد المعولم على نحو أكثر إنصافاً وفعالية، كما تسعى إلى مساعدتها في الاستعداد للتعامل مع عوائق التكامل الاقتصادي المحتملة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة