شوقي: آلية التقدم الحقيقي هو التعليم

مروة فهمي- منةالله ممدوح

الأحد، 23 أبريل 2017 - 11:13 ص

قال وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، إن آلية التقدم الحقيقي هو التعليم ومن خلاله نستطيع أن نتقدم اقتصاديا، وأن التعليم الناجح هو منافسة الطلاب عالميا وليس دخول الجامعات فقط.
وأضاف خلال مشاركته في افتتاح مؤتمر للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الرابع (ضمان جودة التعليم: مد الجسور وبناء الثقة)، أن الهدف الأساسي من المؤتمر هو نشر الخبرات السابقة لضمان جودة التعليم، والخروج باستراتيجية لتطوير التعليم.
وأشار إلى أن الوزارة تحاول أن تطور كفاءتها، من أجل مجتمع يقوم على التعلم واقتصاد يقوم على المعرفة.
وأكد شوقي أن كل طفل يستحق أن يحصل على فرصة تعليم بجودة معقولة مهما كانت قدراته المادية، وأن هناك برنامج تدريبي للمعلمين في محاولة للنهوض بقدرات المعلم، كما أن هناك محاولات لتطوير المناهج. 
وأضاف "نحاول دعم الأنشطة التربوية لكي نسمح للأطفال أن يعيشوا سنهم الطبيعي، ونهتم بدعم مدارس الدمج، وبالتعليم الفني وربطه بسوق العمل، كما دعمنا الأبنية والمنشآت التعليمية، وبمشروع محو الأمية".
ويستهدف المؤتمر مشاركة جميع الأطراف المعنية لإعادة الثقة في مخرجات التعليم المصري وتعزيز توقعات المجتمع من المؤسسات التعليمية، وتحقيق نقلة نوعية في التعليم، ودراسة آليات تحسين فرص المساءلة المجتمعية لمؤسسات التعليم، وإسهامات الأطراف المعنية وأدوارها المختلفة في ضمان جودة التعليم، ومسارات بناء الثقة والاعتراف بالمؤهلات، واستشراف آليات وطرق تعزيز مشاركة مجال الصناعة في التعليم، وتدشين معايير الهيئة لاعتماد الجامعات، والوقوف على مستجدات الإطار المصري للمؤهلات، إضافة إلى وضع مسودة لخارطة طريق جديدة للتعليم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة