وزير التربية والتعليم: طرق الامتحانات الحالية ليست مقنعة

مروة فهمي- منةالله ممدوح

الأحد، 23 أبريل 2017 - 11:50 ص

قال وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي إن أنظمة الامتحانات الحالية ليست مقنعة، وأن هناك تنسيق مع وزارة التعليم العالي في هذا الشأن لتتغير نظام القبول بالجامعات. 
وأضاف شوقي، خلال مشاركته في افتتاح مؤتمر للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد الرابع (ضمان جودة التعليم: مد الجسور وبناء الثقة) أن الوزارة تسعى للتنمية الشاملة للنشء فلدينا المدارس المصرية اليابانية ومدارس النيل وهي مدارس تستهدف النشء. 
وأوضح أن الوزارة ستنشئ بوابات الكترونية لرصد نبض و آراء المجتمع من أجل تطوير التعليم بشكل متفق عليه.
وتابع"نحن نشعر بالمسئولية تجاه الوطن و لن نسعى لتحقيق مكاسب شخصية في إطار اهتمامنا بتطوير التعليم، فبرنامج وزارة التربية والتعليم حتى 2018 يقوم على الارتقاء بالإدارة التعليمية، وسيكون هناك برامج تدريبية للقيادات التعليمية بالمحافظات وتدريبات لنصف مليون معلم حتى يونيو 2018".
وأشار إلى أنه سيتم تعيين معاون للوزير لشئون التوحد والاحتياجات الخاصة وسيتم تدعيم مدارس الدمج والمتفوقين، كما سندعم الأبنية والمنشآت التعليمية لتقليل كثافات الفصول، وهناك مشروع مع التعليم العالي للقضاء على الأمية.


ويستهدف المؤتمر مشاركة جميع الأطراف المعنية لإعادة الثقة في مخرجات التعليم المصري وتعزيز توقعات المجتمع من المؤسسات التعليمية، وتحقيق نقلة نوعية في التعليم، ودراسة آليات تحسين فرص المساءلة المجتمعية لمؤسسات التعليم، وإسهامات الأطراف المعنية وأدوارها المختلفة في ضمان جودة التعليم، ومسارات بناء الثقة والاعتراف بالمؤهلات، واستشراف آليات وطرق تعزيز مشاركة مجال الصناعة في التعليم، وتدشين معايير الهيئة لاعتماد الجامعات، والوقوف على مستجدات الإطار المصري للمؤهلات، إضافة إلى وضع مسودة لخارطة طريق جديدة للتعليم.


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة