جمعية اتحاد المرأة العالمي تشيد بسيناريو عرض متحف الحضارة

شيرين الكردي

الأحد، 23 أبريل 2017 - 08:41 م

 
قال المهندس محروس سعيد المشرف العام للمتحف القومي للحضارة، إن جمعية اتحاد المرأة العالمي وأعضاءها من المصريين والأجانب وزوجات الدبلوماسيين أجرت زيارة تفقدية للمتحف ورافقهم محروس الصناديدي كبير الأثريين بالمتحف بمرافقة أعضاء الجمعية داخل أقسام وقاعات المتحف والتعرف على أنشطته المختلفة وانجازاته وقام بشرح تفصيلي عن محتويات قاعة العرض المؤقت ومبنى الاستقبال وقاعة المسرح والسينما.
وكان من بين الحاضرين من أعضاء الجمعية مها جريش منسقة الجمعية وهدى القوني مسئول العلاقات الاجتماعية والمعارض بالجمعية والتي أعربت عن اهتمامها بمتحف الحضارة. وقالت أن للمكان سحر خاص وخاصة بحيرة عين الصيرة المطلة على المتحف والبانوراما الخارجية التي تحكي حضارة مصر عبر العصور المختلفة.
وأكدت الدكتورة لبنى رضا رئيسة الجمعية أن المتحف يتميز بإستراتيجية رائعة ومستوى فني وتصميم جيد للمكان كما أنه يعرض الغير ملموس من الحضارة وهذا يعد إنجازا واضحا للمصريين.
وأوضح معتز الحسيني المسئول الإعلامي لمتحف الحضارة، أن زوجات الدبلوماسيين المصريين والأجانب انبهروا بسيناريو العرض المتحفي الذي يعطي للمتحف رونق خاص وأشادوا بالخط الزمني في طريقة العرض والذي يحكي تراث مصر منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى الآن ولفت انتباههم الأنشطة التي يقوم بها المتحف من ندوات ومحاضرات ومؤتمرات علمية وأبدوا إعجابهم الشديد بتجهيزات المعامل والمخازن المجهزة بأحدث التقنيات.
وعن رؤيتهم المستقبلية قالوا إن كل تفاصيل المتحف عندما تكتمل سيكون متحف الحضارة بؤرة اهتمام لجميع الزائرين سواء على المستوى المحلى أو العالمي مما يزيد من الدخل ويجعل المكان أكثر حيوية وجاذبية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة