محمد سعفان ، وزير القوى العاملة
محمد سعفان ، وزير القوى العاملة


الحكومة تحسم العلاوة الاجتماعية للعمال «الثلاثاء»

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الإثنين، 24 أبريل 2017 - 11:46 ص

كشف الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وجه خلال اجتماعه اليوم الإثنين، بعقد جلسة عاجلة غدا الثلاثاء، بين وزارت المالية وقطاع الأعمال العام ولجنة القوى العاملة بالبرلمان، للانتهاء من إقرار العلاوة الاجتماعية للعمال لإصدارها، بأثر رجعي بدء من يوليو 2016  لتضم للراتب الأساسي .
وأضاف  سعفان - في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء- أن الاجتماع بحث مواجهة كافة العقبات التي تواجه العمال،  مشيرا إلى أن رئيس  الوزراء أكد على الاهتمام بتطوير الشركات المملوكة لشركة الحديد والصلب، في إطار اهتمام  الدولة بتطوير الشركات والمصانع. 
ولفت سعفان، إلى أن ممثلي الاتحاد طالبوا بسرعة حل مشاكل المصانع والشركات والمؤسسات الاقتصادية خاصةـ منوها إلى أن نجاح هذه المؤسسات ينعكس إيجابا على الأوضاع المالية للعمال وذلك في إطار توجيهات رئيس الوزراء. 
ومن جانبه أكد جبالي المراغي رئيس الاتحاد لنقابات عمال مصر، أن رئيس الوزراء أكد على أهمية التواصل بشكل دوري مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لتطوير وتحديث الشركات وإعادة المصانع ذات العمالة الكثيفة خاصة الحديد والصلب والغزل والنسيج ونوه إلى  الاستعانة ببعض المكاتب الاستشارية العالمية للمساهمة في تطوير هذه الشركات لتحسين الإنتاج والأداء.
وأوضح أن قانون التنظيمات النقابية معروض في لجنة القوى العاملة لمناقشته لينظم عمل النقابات، مشيرا إلى أن النقابات المستقلة تهدف للنهوض بالاقتصاد المصري.
ومن جانبه أكد وزير القوى العاملة، أن قانون التنظيمات النقابية يتسق مع الالتزامات الدولية لمصر ويتم مناقشته حاليا داخل البرلمان .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة