بابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان


ترحيب كبير بزيارة «فرانسيس».. ووفد الكنائس العالمي: مصر بلد الأمان

بابا الفاتيكان: أزور القاهرة كرسول سلام..وأتمنى دفع الحوار بين الأديان

جون سامي- ضياء أبوالصفا

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 - 11:58 م

 
وجه البابا فرانسيس بابا الفاتيكان رسالة للشعب المصري أكد فيها أنه سيأتي الي القاهرة كصديق ورسول سلام وأعرب عن أمله في أن يحل السلام علي شعب مصر العزيز.

وأشار إلي أنه سيأتي لمصر بقلب ممتن ومبتهج وقال البابا في رسالة مصورة انه يأمل أن تساهم الزيارة في دفع الحوار بين الأديان.

يأتي ذلك قبل ٤٨ ساعة من زيارة البابا المنتظرة والتي يشارك خلالها في مؤتمر الأزهر للسلام.. من جانبهم رحب عدد كبير من المفكرين والمثقفين وعلماء الأزهر ورجال الكنيسة بالمؤتمر الذي يعقده الأزهر بحضور البابا فرانسيس ورؤساء الكنائس والمنظمات العالمية.

أكد د. عباس شومان، وكيل الأزهر أن مؤتمر الأزهر العالمي للسلام يأتي في وقت بالغ التعقيد، في ظل التحديات المعاصرة وانتشار موجة الإرهاب الذي بات خطرًا يهدد دول العالم أجمع، وأضاف أن اللقاء يؤكد دور مصر الرائد في إرساء قيم المواطنة والتعايش السلمي بين الشعوب، وأشار إلي أن الأزهر يقود حملة عالمية لإرساء السلام العالمي ومكافحة الأفكار المتطرفة.

وأكد د. القس أندريه زكي رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، أن العالم أجمع ينظر إلي مصر كونها الدولة الوحيدة التي تواجه الارهاب بمفردها، والتي تحتاج إلي وقوف العالم خلفها للقضاء علي ظاهرة الارهاب.

ومن جانبه أشاد القس د. أولاف فيكس تفانيت، الامين العام لمجلس الكنائس العالمي، بالدور المحوري والمهم الذي تلعبه مصر في المنطقة، ووقوفها إلي جانب أبنائها المسيحيين في الفترة الماضية، وقال: لقد جئنا اليوم، ويأتي البابا فرانسيس بعد غد لنؤكد للعالم أن مصر بلد سلام وأمان.

من ناحية أخري وصل لمطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء 25 إبريل ، وفد للاعداد لزيارة قداسة البابا فرنسيس ، المرتقبة للقاهرة الجمعة القادمة .

صرحت مصادر امنية بالمطار بأن الوفد يضم 16 راكبا علي الطائرة الايطالية ، القادمة من روما.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة