صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الزراعة: ضبط 9 أطنان لحوم غير صالحة للاستخدام بكرداسة

عادل إسماعيل

الأربعاء، 26 أبريل 2017 - 11:40 ص

 
تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة بالتنسيق مع شرطة مباحث التموين، من ضبط حوالي، 9 أطنان من اللحوم غير صالحة للإستخدام الآدمي، من مرتجعات المصانع والثلاجات العامة داخل مصنع غير مرخص بكرداسة، وذلك خلال حملة مفاجئة شنتها على أسواق ومحلات بيع وتداول اللحوم بالمحافظة الأسبوع الماضي.

 وكشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، في بيان لها أنه تبين أن صاحب المصنع يقوم بإعادة فرم اللحوم الفاسدة وتعبئتها داخل عبوات جديدة مدون عليها أسماء وعلامات " بكل فخر صنع في مصر، تحيا مصر"، فضلاً عن تدوين تاريخ إنتاج وصلاحية سارية خلافاً للحقيقة.

 وأوضح البيان، أنه تم تحرير المحاضر اللازمة لتلك المضبوطات والتحفظ عليها، وتباشر النيابة المختصة تحقيقاتها في هذا الأمر.

 ومن جانبه شدد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، على ضرورة مواصلة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والمديريات التابعة لها بالمحافظات، حملاتها الرقابية على كافة منافذ وأسواق بيع اللحوم والأسماك، وضبط أي مخالفات تضر بصحة المواطنين.

 وقال البنا،إن الوزارة حريصة على صحة المواطنين، وتأمين حصولهم على الغذاء الصحي والآمن، مشيراً إلى أن الحملات ستشمل أيضاً متابعة الثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية، فضلاً عن الإشراف على جميع الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات، حرصاً على سلامة المواطنين وتأمين غذائهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة