صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ارتفاع المخزون الأمريكي وغموض موقف خفض الإنتاج يربكان أسواق النفط العالمية

حسن هريدي

الأربعاء، 26 أبريل 2017 - 02:03 م

 


تباينت أسعار النفط العالمية بين الهبوط والصعود خلال الفترة الحالية بسبب تزايد معدلات المخزون الأمريكي والحديث عن مدى استمرار المنتجين داخل أوبك وخارجها في الاستمرار في خفض معدلات الإنتاج المتفق عليها سلفا .
كما يترقب المتعاملون في وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية ،والتي تصدرها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.
وشهدت أسعار النفط بالسوق يوم الأربعاء 26ابريل تراجع  لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا الثلاثاء 25ابريل  ،لتقترب مجددا من أدنى مستوى في أربعة أسابيع.
وتراجع الخام الأمريكي إلى مستوي 49.30 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 49.41 دولار وسجل أعلى مستوي 49.56 دولارا ، وأدنى مستوي 49.17 دولارا.
وهبط  خام برنت إلى مستوي 51.80 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 51.90 دولار وسجل أعلى مستوي 52.13 دولار ،وأدنى مستوي 51.70 دولارا.
 وصعدت عقود برنت "عقود يونيو" بنسبة 0.7 %،بفعل عمليات الارتداد من أدنى مستوى في أربعة أسابيع 51.29 دولارا للبرميل.


وعلى مدار الأسبوع الماضي فقدت أسعار النفط نسبة 7 % ،في أول خسارة أسبوعية خلال شهر ،بعدما طغي تأثير تسارع إنتاج النفط في الولايات المتحدة ،على توقعات تمديد أوبك لاتفاق خفض الإنتاج لمدة ستة أشهر أخرى.
وكان  معهد البترول الأمريكي  أعلن بالأمس ارتفاع مخزونات الخام في البلاد بنحو 0.9 مليون برميل ، للأسبوع المنتهي 21 أبريل ،في أول ارتفاع أسبوعي خلال شهر ،على عكس معظم التوقعات انخفاض بمقدار 1.0 مليون برميل.
وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح اليوم الأربعاء26ابريل ،أن بلاده مهتمة بمواصلة الحوار بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين والذي يهدف إلى تحقيق استقرار أسعار النفط.
وقال نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش قوله اليوم إن روسيا مستعدة للإبقاء على إنتاجها النفطي الحالي مستقرا لكنها قد ترفعه إذا شعرت أن من غير المرجح أن يؤدي ذلك إلى هبوط الأسعار.
وقال دفوركوفيتش وفق ما أوردته عنه وكالة أنباء انترفاكس إن سوق النفط العالمية تشهد توازنا هشا من المتوقع ألا تزعزعه أي "تحركات حادة".
وأضاف أن قرارا بشأن تمديد سريان اتفاق لخفض إنتاج النفط حتى نهاية العام سيعتمد على مدى التزام دول منظمة أوبك والمنتجين الآخرين بتعهداتهم لخفض الإنتاج.
وكان العام الماضي شهد إبرام اتفاق  تعهدت  فيه أوبك بالإضافة إلى روسيا ومنتجين آخرين غير أعضاء بالمنظمة بخفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا في النصف الأول من 2017 .


وخيار تمديد التخفيضات منصوص عليه في اتفاق العام الماضي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة