نرصد الاستعدادات في الكاتدرائية لاستقبال »بابا الفاتيكان«

حسني ميلاد- ماركو عادل

الخميس، 27 أبريل 2017 - 12:30 م

شهدت الكاتدرائية المرقسية في العباسية استعدادات مكثفة لاستقبال البابا فرانسيس بابا الفاتيكان في زيارته التاريخية والأولي إلي مصر، حيث من المقرر أن يزور الكاتدرائية اليوم وهو ذات يوم وصوله ويتفقد الكنيسة البطرسية التي شهدت الحادث الإرهابي ديسمبر الماضي ويترأس صلاة بها، كما من المقرر أن يلتقي البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوي.


وتضمنت الاستعدادات التي رصدتها "بوابة أخبار اليوم" بالصورة وضع بنارات ولافتات عملاقة تحمل صور البابا تواضروس والبابا فرانسيس بجانب شعار الزيارة وهو "بابا السلام.. في مصر السلام" وأعلاه صورة لبابا الفاتيكان وبابا الإسكندرية وفي وسطهما حمامة كما شملت اللافتات عبارات "بابا المحبة .. مرحبا بابا السلام" وتم وضع أحد هذه البنارات بارتفاع 10 أمتار علي واجهة الكاتدرائية التي يجري تجديدها حاليا بجانب واجهة المقرر البابوي وساحة الكاتدرائية وداخل الكنيسة البطرسية التي شهدت استعدادات أخري للصلاة والزيارة.


وفي ذات الوقت قام وفد مرافق للبابا فرانسيس والذي وصل إلي القاهرة لتنظيم الزيارة قد قام بتفقد الكاتدرائية والكنيسة البطرسية ورافقهم القس بولس حليم المتحدث الإعلامي للكنيسة الأرثوذكسية حيث اشرفوا علي وضع اللمسات النهائية للزيارة، هذا في الوقت الذي شهدت فيه الكاتدرائية إجراءات أمنية مشددة ومكثفة من قبل قوات الشرطة ولجان الكشافة والأمن الداخلي للكنيسة حيث تم الاستعانة ببوابات إلكترونية قبل البوابة الرئيسية للكاتدرائية لتفتيش المترددين عليها والإطلاع علي بطاقات تحقيق الشخصية وغيرها من تشديدات أمنية التي سوف تزداد خلال الزيارة المرتقبة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة