وزير الطيران تعليقا على طوابير الإنتظار بالمطار: الانتظار بطوابير التفتيش ليس أمرًا سلبيًا

إنجي خليفة

الخميس، 27 أبريل 2017 - 04:25 م

قال وزير الطيران المدنى شريف فتحى، إن الانتظار بطوابير التفتيش ليس أمرًا سلبيًا، والإجراءات يجب أن تكون شديدة الصرامة.
وأضاف الوزير - في تصريحات صحفية له خلال الحفل الختامي للتوأمة بين سلطة الطيران المدني ونظيرتها الإيطالية- أن  الانتظار للتفتيش أفضل من تراخى الإجراءات الأمنية، وأكثر سلامة للسائح الذي يأتي مصر، مشيرا إلى أنه هو شخصيا يتعرض لنفس الأمر عند سفره أكثر من مرة.
وعن واقعة انتظار السائحين في طوابير بمطار الغردقة مؤخرًا وتناولتها وسائل الإعلام أنه لا يلقى المسئولية على جهة معينة سواء أمن المطار أو الوزارة، مؤكدا أن الجميع يعمل فى خندق واحد يهدف تحقيق أمن وسلامة المطارات.
من ناحية أخرى قال فتحي، إن الوزارة انتهت من تركيب وتشغيل منظومة الكاميرات الرادارية بمطار شرم الشيخ الدولي.
وقال الوزير أنه تفقد عمل الكاميرات داخل صالات السفر والوصول  للتأكد من عملية تأمين الأسوار الخاصة بالمطار وكذلك أرض المهبط، وتابع كيفية رصدها لأي أجسام داخل أرض المهبط أو خارجه بمسافة معينة، كما شاهد على أرض الواقع غرفة العمليات والمراقبة والتحكم بالمطار، وتابع كيفية رصد الكاميرات وتسجيلها وإرسالها لغرفة العمليات والتحكم.
وقال الوزير إن السعة التخزينية للكاميرات الجديدة أكثر من 30 يوماً  وأن منظومة الكاميرات الرادارية شهدت تركيب الجزء الأول منها في مطار الغردقة الدولي هو الأخر، وجاري استكمال الخطة لتشمل كل المطار مثل شرم الشيخ ومطار القاهرة الدولي، وقال فتحي أن التوجه العام الآن هو المراجعة الكاملة لإجراءات الأمن والأمان، وقال أن العمل جاري في هذا الاتجاه بقوة وبتنفيذ كافة الاشتراطات والتشريعات الدولية والعالمية.
وأشار إلي أنه لن يتم إجراء أي تغيير عليها أو تقليل التكاليف فيها لأنها خاصة بأمان المصريين والسياح، وقال أن العالم الآن يتابع كيفية التامين داخل المطارات، وينظر إلي التقييمات التي تحصل عليها المطارات في النواحي الأمنية، وعندما يتم النظر إلينا ويشاهد العالم أننا تفوقنا علي معدلات الأمن العالمية، سوف يعلم أهمية المطارات المصرية ومدي الاهتمام بها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة