قوافل التوعية بالمحافظات
قوافل التوعية بالمحافظات


المصرف المتحد : انطلاق قوافل للتوعية بآليات الشمول المالي بخمس محافظات

شيماء مصطفى

الخميس، 27 أبريل 2017 - 04:59 م

اطلقت اليوم الخميس 27 أبريل 2017، قوافل المصرف المتحد؛ للتوعية بآليات الشمول المالي بخمس محافظات على مستوى الجمهورية، تحت رعاية البنك المركزي المصري وبمناسبة اعلان يوم 27 أبريل من كل عام يوما عربيا للشمول المالي.  


شملت قوافل المصرف المتحد التوعوية، خمس محافظات تمثل نقطة انطلاقة لتشكيل قاعدة معرفية ونشر الثقافة المالية لتعظيم قاعدة المواطنين تحت مظلة منظومة الشمول المالي والخدمات البنكية والمالية وهم : محافظة الدقهلية – محافظة سوهاج – محافظة السويس – محافظة الشرقية ومحافظة الاسكندرية. 


وأوضح المصرف المتحد في بيان صحفي، قيامه ببث عدد من الرسائل الإعلامية من خلال عدد من الصحف والمجلات والمواقع الأكثر انتشارا وأيضا من خلال موقع المصرف على شبكة المعلومات الدولية ومواقع التواصل الاجتماعي،  بهدف  توعية المستهلكين بالثقافة المالية وأهمية أن يكون لديهم حساب بنكي ليتمتعوا بكافة الخدمات المالية والمصرفية.


وأشار إلي قيامه لحملة توعية داخلية موسعة لفريق عمل المصرف بفروعه 51 والمركز الرئيسي بمنظومة الشمول المالي ونتائجها الايجابية على المستوى الاقتصادي للفرد بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، وكان دور فريق العمل داخل فروع المصرف كبير في تشكيل شبكة معرفية معلوماتية قوية جدا لتوعية الجمهور بأهمية أن يكون لكل مواطن حساب بنكي. 


وقال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن الاستقلال المالي للأفراد هو مؤشر للتقدم الاقتصادي للأمم،   لذلك فنشر الثقافة المالية والتوعية خاصة بين جيل الشباب سيساهم في تعظيم الفرص الاقتصادية في مصر. 


وأشار القاضي إلي أن أكثر من 75% من الفقراء بالعالم لا يتعاملون مع البنك بسبب ارتفاع التكاليف وبعد المسافات،  ولا يدخر سوي 25% فقط من البالغين،  في حين أن الفقراء ممن يصل دخلهم لأقل من 2 دولار في اليوم الواحد يجهلون أساسيات الثقافة المالية والخدمات المصرفية. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة