اجهزة طبية متقدمة في جراحة العيون
اجهزة طبية متقدمة في جراحة العيون


أجهزة طبية متقدمة في جراحة العيون لمستشفى العريش العام

صالح العلاقمي

الجمعة، 28 أبريل 2017 - 03:38 م

أرسلت وزارة الصحة أجهزة طبية حديثة في مجال جراحة العيون لأول مرة بمحافظة شمال سيناء استجابة لطلبات المستشفى من لجنة أعمار سيناء برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس اللجنة. 
وقال  الدكتور عربى محمد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إنه وصل إلى المستشفي  "جهاز الأشعة المقطعية  العين Oct وجهاز فحص قاع العين بالصبغة " واللذان يستخدمان في تشخيص أمراض الشبكية والعصب البصري ومركز كما يتم استخدامهم في حالات أمراض الأوعية الدموية للعين. 
كما وصل جهازي "ارجون ليزر " Argon laser و جهاز " الياج ليزر " Yag laser والذين يستخدموا في علاج مضاعفات مرض السكري على الشبكية وعلاج عتامة الحفظة الخلفية لعدسة العين بعد إجراء،عمليات المياه البيضاء كذلك يمكن عن طريق هذه الأجهزة عمل جلسات دورية للوقاية من تأثير مرض السكر على شبكة العين ومركز الإبصار.
 وأكد وكيل الوزارة، أن هذه الأجهزة تعد طفرة طبية في مجال جراحة العيون بمحافظة شمال سيناء حيث مثل هذه الأجهزة لا تتوافر إلا في المستشفيات الجامعية والمراكز الخاصة فقط.  
وأشار انه بوصول تلك الأجهزة ستنتهي معاناة ومشقة مرضى العيون للسفر للمحافظات الأخرى وخاصا ان قيمة الكشف والتعامل مع تلك الأجهزة في المراكز الخاصة بالمحافظات الأخرى باهظة الثمن قد تتعدى الـ 800 جنيه للكشف الواحد صرح بذلك إسلام الكيكي مدير العلاقات العامة بالمستشفي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة