صورة مجمعة لنور الشريف
صورة مجمعة لنور الشريف


مي نور الشريف في ميلاد والدها "كل سنة و أنت في الجنة"

ريم الزاهد

الجمعة، 28 أبريل 2017 - 04:12 م

نشرت الفنانة مي نور الشريف نجلة الفنان الراحل نور الشريف، الجمعة 28 إبريل، صورة مجمعة لوالدها احتفالاً بذكرى ميلاده، الذي يحل علينا اليوم. 

علقت مي على الصورة بـ :" 28 إبريل.. عيد ميلاد حبيبي أنا، كل سنة و أنت في الجنة و نعيمها حبيبي_دائما نور الشريف". 

ولد "محمد جابر محمد عبد الله" وشهرته نور الشريف في مثل هذا اليوم 28 أبريل 1946 بمحافظة المنيا، اشتهر بتقديم العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية وكذلك على المسرح، بدأ حياته الفنية عام 1967 عقب تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية وكان الأول على دفعته.

تزوج من الممثلة بوسي واستمر زواجهما لمدة طويلة حتى تم الفراق عام 2006 ثم عادا مرة أخرى نهاية عام 2014، ولهما أولادهما هم سارة و مي.

حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير "امتياز" وكان الأول على دفعته عام 1967، بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها كما كان لاعباً في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للتمثيل الذي اتجه إليه عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دوراً صغيراً في مسرحية "الشوارع الخلفية".

اختاره المخرج كمال عيد ليمثل في مسرحية روميو وجولييت، وأثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل إمام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق ويحصل عن دوره على شهادة تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

توفي نور الشريف  في يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2015 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 عاماً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة