حوار| أشرف عبدالباقي: عائلة «زيزو» تحرمني من زوجتي وأولادي

نانيس إيمن

السبت، 29 أبريل 2017 - 12:12 ص

 
هو صاحب مشوار فنى طويل ونجومية لم تهزها الأيام، حيث استطاع أن ينجح فى تقديم العديد من الشخصيات المتنوعة فى المسرح والتليفزيون والسينما أيضاً، إلى جانب تقديمه 20 برنامجا، كل ذلك ترك بصمة واضحة وقوية لدى الجمهور، هو الفنان أشرف عبد الباقى الذى أكد من خلال حواره لملحق «دنيا الفنون» أن سر نجاحه يتلخص فى كلمة واحدة «الصدق» فى ما يقدمه لجمهوره، وتحدث الينا عن آخر اعماله الدرامية التى منتظر عرضها خلال الفترة القليلة المقبلة مسلسل «عائلة زيزو» وهو عمل كوميدى جديد سوف يتم عرضة خارج السباق الرمضانى، بالإضافة إلى تقديمه لبرنامج «عيش الليلة» الذى يستضيف من خلالة عددا كبيرا من نجوم ونجمات الوسط الفنى، وأعترف من خلال حديثه انه أصبح لا يجد الوقت الكافى لرؤية زوجته وأولاده، لكنهم يتحملون انشغاله عنهم من أجل النجاح الذى يحققه.


فى البداية إلى أين وصلت مراحل التصوير لمسلسلك الجديد «عائلة زيزو»؟


- نقوم بتكثيف ساعات التصوير ليل ونهار، للانتهاء من المسلسل قبل الموسم الرمضاني، وذلك ليكون جاهزا للعرض سواء قبل رمضان او بعده، والحمدلله انتهينا من عدد كبير من ساعات التصوير المطلوبة وملتزمون بتسليم باقى الحلقات فى موعدها.


 تغيب عن أعمال الست كوم هذا العام وتخوض الدراما التليفزيونية بتجربة جديدة لماذا؟


- أعتبره نوعا من التغيير بعد ان قدمت 10 مواسم من راجل وست ستات، فقررت ان اخرج من عباءة عادل حتى لايمل منى الجمهور ويشاهدنى فى نوعية دراما جديدة، ابتعدت عنها طوال السنوات الماضية.


 هل تفضل العرض خارج الموسم الرمضانى؟


- كفنان اقوم بتأدية دورى على اكمل وجه واترك الباقى على ربنا، والجهه المنتجه التى تقوم هى بتوزيع الاعمال حسب رؤيتها، ولاتفرق معى مسألة العرض خلال الشهر او خارجه لان العمل الجيد سوف يتم مشاهدته فى كلا الحالتين.


 حدثنا عن برنامج «عيش الليلة» الذى تقدمه على قناة dmc ؟


- أنا مؤمن دائما أن نجاح اى عمل يتلخص فى كلمة واحدة «الصدق» فيما تقدمه للجمهور، إلى جانب أعشق فكرة تقديم البرامج ونجحت فى تقديمها على مدار السنوات الماضية، حيث أن برنامج «عيش الليلة» البرنامج رقم 20 الذى اقدمه خلال مشوارى الفنى، وهو ما جعل شركات الانتاج هى التى تسعى لجذبى لهذه النوعية من البرامج خاصة انها تدور فى اطار خفيف الظل، بعيدا عن النمطية والبرامج التقليدية.


إلى اين وصلت مراحل الاجراء القانونى الذى اتخذته ضد من قاموا بعملية النصب التى تعرضت لها فرقة مسرح مصر بالكويت مؤخرا؟


- أتابع حاليا القضية، التى قمت برفعها ضد الشركة المنظمة لعروض «مسرح مصر» بالكويت، من خلال المحامى الموكل بمتابعة القضية، كما أن السفارة المصرية بالكويت تحاول بكل قوة الاستمرار فى متابعة الموقف لإيجاد حل مناسب لتلك الأزمة، حيث قمنا بتوقيع عقد مع الشركة المنظمة لتقديم عدد من العروض للفرقة على مسرح الأوبرا، والكويت وفى اللحظات الاخيرة وقبل العرض بساعات فوجئنا بأن الشركة غيرت المسرح، وأجبرتنا على تقديم العرض فى صالة التزلج دون ابداء أية اسباب مقنعة، ومنذ وصولنا إلى الكويت، ونحن نشعر بأن الأمور لا تسير على ما يرام، من حيث الاقامة والانتقالات، والأجور.


كيف ترى خطوات النجوم الشباب الذين ظهروا من خلال «مسرح مصر»؟


- أرى أن الجمهور أصبح يعرفهم بدرجة كبيرة الآن، بالإضافة إلى أن ثقتهم بنفسهم زادت، وأصبح كل واحد منهم متمكناً من أدواته الفنية، ويستطيع تقديم ما يحب أن يراه الجمهور منه.


ومن أين جاءت فكرة تأسيس مسرح العرائس؟


- عندما قدمت مسرح مصر للأطفال بمسرحية «على بابا» الذى قام ببطولتها سامح حسين كان بها عرض للعرائس، وللأسف الشديد كانت العرائس مقدمة بشكل سيئ للغاية، كان العرض كله تحفة ولكن أسوأ ما فيه كانت هذه العرائس، وكلما شاهدتها غضبت جدًا منها، فمن هنا جاءت فكرة تقديم عرض للعرائس، فكل من يحركها خريجو جامعات محبو العمل معى، فسألت من أفضل من يصنع العرائس فقالوا لى التشيك،، فطلبت 18 عروسة بأشكال أبطال مسرح مصر.


 ومتى يعود أشرف عبد الباقى إلى السينما؟


- بصدق شديد، لا أجد الوقت الكافى لرؤية زوجتى وأولادى بسبب انشغالى بعروض «مسرح مصر»، إلى جانب برنامج «عيش الليلة» وهم يتحملون معى ضريبة نجاحي، لذلك لا أستطيع التفكير فى أى شىء آخر حالياً.


هل المسرح أخذك من الدراما التلفزيونية والسينما فى السنوات الماضية؟


- لا أحسبها بهذه الطريقة أبداً، وكل ما أفكر فيه أننى طالما أقدم عملا فنياً ناجحاً أركز فيه فقط، لذلك لا يصح أن أقول لماذا لم أقدم عملاً آخر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة