حيدر العبادي
حيدر العبادي


حيدر العبادي يحذر من الوقيعة بين أبناء الشعب العراقي

سبوتنيك

السبت، 29 أبريل 2017 - 02:49 م

حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، السبت 29 أبريل، من محاولات تهدف لـ"الإيقاع" بين أبناء بلاده من العرب والأكراد، مشدداً على أن التنوع في العراق قوة وليس ضعفا.


وقال العبادي، في كلمة له خلال مهرجان الوحدة الوطنية المقام تحت شعار "انتصارنا العظيم طريقنا نحو السلام"، ، إن "هناك حملة تحاول الإيقاع بين العرب والكرد وأقول للكرد انتم عراقيون من الدرجة الأولى كبقية المواطنين.. نتطلع لبناء عراق تحترم فيه الحياة ولا يكون مواطنوه بدرجات متفاوتة".

وتابع العبادي، "أخاطب أخوتي الشيعة وأقول لهم اننا جميعا يجب أن نحكم البلاد والإرهاب يكفر الجميع، وأخاطب أخوتي من أهل السنة وأقول لهم جميع العراقيين قاتلوا معكم من أجل تحرير الأرض من دنس لكن هناك أصواتاً نشاز ما زالت تحاول إثارة النعرات".

وتساءل رئيس الوزراء العراقي، في سياق كلمته التي أذاعها التلفزيون الرسمي، إلى أين أوصلت النزاعات البلد؟ ولماذا يحاول البعض الانتقاص من قواتنا البطلة؟

كما أكد العبادي أن العراق على أعتاب مرحلة جديدة رغم التحديات الكبيرة والمستمرة، وقال "ونحن نتهيأ لإعلان النصر الكبير، فإن من أكبر أولوياتنا بناء السلام والحياة الكريمة لمواطنينا فهذا الوطن لجميع العراقيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة