شينزو آبي
شينزو آبي


اليابان: تجربة كوريا الشمالية الصاروخية تشكل تهديدا خطيرا لبلادنا

سبوتنيك

السبت، 29 أبريل 2017 - 03:01 م

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، السبت 29 أبريل، إن قيام كوريا الشمالية باختبار صاروخ باليستي جديد في وقت مبكر من صباح اليوم، يشكل تهديدا خطيرا لليابان، لافتا إلى أنه يتوقع أن تقوم الصين بممارسة ضغوط أكبر لكبح جماح بيونغ يانغ.

ونقلت "رويترز "عن آبي قوله للصحفيين في لندن "على الرغم من التحذيرات القوية من قبل المجتمع الدولي، فإن كوريا الشمالية تقوم اليوم بإطلاق الصواريخ الباليستية، مما يشكل تهديدا خطيرا لبلدنا، وهذا غير مقبول على الإطلاق، وندينه بشدة، ونعتبره خرقا لقرارات الأمم المتحدة".

وأضاف آبي، "لدي توقعات كبيرة بأن الصين سوف تقوم بدورها الصحيح للتأثير على كوريا الشمالية".

تأتي تصريحات آبي بعد قيام كوريا الشمالية بتجربة صاروخية جديدة يعتقد أنها فشلت، بينما نشرت قناة "سي أن إن" معلومات تشير إلى أن الصاروخ الباليستي وهو من نوع "كا أن-17" حلق عدة مئات من الأميال قبل أن يسقط في البحر.

إلى ذلك، قال رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الدفاع والأمن فيكتور أوزيروف، في وقت سابق، إن وحدات الدفاع الجوي الروسي في مناطق الشرق الأقصى، باتت في حالة تأهب قصوى بعد إجراء بيونغ يانغ لاختبار صاروخي جديد، في وقت مبكر من صباح اليوم.

ومن جهته أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن كوريا الشمالية قامت بتجربة صاروخية في وقت مبكر من اليوم، إلا أن التجربة باءت بالفشل، معتبراً التجربة "إساءة للصين"، التي تعهدت من قبل بالتدخل لدي حليفتها الكورية الشمالية.

كان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، قد صرح يوم أمس الجمعة في مجلس الأمن، بأنه لا يوجد سبب للوثوق بأن بيونغ يانغ ستغير سلوكها في إطار العقوبات الحالية، مشيرا إلى أن توجيه كوريا الشمالية ضربة للولايات المتحدة هي مسألة وقت، وواشنطن لا يمكنها الوقوف مكتوفة الأيدي.

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة شبه الجزيرة الكورية تشهد تصعيدا للتوتر على خلفية التجارب النووية والصاروخية الكورية الشمالية والمناورات المشتركة الأمريكية الكورية الجنوبية، التي تعتبرها بيونغ يانغ تهديداً لأمنها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة