مستشار النمسا يطالب بعدم السماح بانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي

أ ش أ

السبت، 29 أبريل 2017 - 10:26 م


طالب المستشار النمساوي كريستيان كيرن، اليوم السبت 29 أبريل، مجددا بضرورة عدم السماح بانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، وضرورة وضع نظام جديد للعلاقات بين الجانبين. 
وقال مستشار النمسا - في تصريحات أدلى بها للصحفيين ونقلتها شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية- إنه "يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يخلق علاقات جديدة مع تركيا تحقق مصالحه الأمنية والاقتصادية فضلا عن تلك المتعلقة بالهجرة". 
وأشار كيرن إلى قرار أنقرة الأخير بإغلاق موقع "ويكيبيديا"، وعمليات التطهير التي تقوم بها ضد الأشخاص الذين يشتبه تورطهم في محاولة الانقلاب ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في يوليو الماضي ، قائلا:"حان الوقت لكي نتحرك بسرعة، حيث إننا لا يمكن أن نتحمل وجود دولة غير مستقرة يبلغ عددها 80 مليون نسمة بالقرب من حدودنا".
وتعتبر تصريحات المستشار النمساوي أحدث حلقة في سلسلة الأصوات المطالبة بتجميد انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي خاصة بعد الاستفتاء الأخير لتوسيع صلاحيات الرئيس أردوغان.
ويُشار إلى أن الاتحاد الأوروبي وعد بتسريع وتيرة محادثات انضمام تركيا إلى عضويته والتي انطلقت عام 2005، حيث قدم إليها عدة حوافز مالية بغرض وقف تدفق اللاجئين غير الشرعيين إلى أوروبا، غير أن المفاوضات وصلت من الناحية العملية إلى طريق مسدود.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة